في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضدها ... الشرطة تحصي أكثر من 8 الاف حالة عنف ضد المرأة خلال 2016

أحصت المديرية العامة للأمن الوطني وبمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة أكثر من 8400 حالة عنف ضد المرأة تم احصاؤها خلال 10 أشهر الجارية من السنة الجارية.

وفي هذا الصدد أكدت محافظة الشرطة خواصي ياسمين بأن مصالح الأمن الوطني سجلت خلال هذه الفترة ارتفاعا في حالات العنف ضد المرأة خلال هذه السنة مقارنة بالسنة الفارطة وأغلبها تتمثل في العنف الجسدي بنسبة 5880 حالة، تليه سوء المعاملة بـ 1946 حالة، ثم في المرتبة الثالثة العنف الجنسي بـ 224 حالة .

حثت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم المجتمع المدني على المساهمة بفعالية في الجهود الرامية للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.

ودعت الوزيرة لدى إشرافها الخميس على الطبعة الثانية لمراسم تسليم الجائزة الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة المجتمع المدني إلى الإسهام بفعالية في الجهود الرامية للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.  

وناشدت مسلم من جهة أخرى الخبراء من أجل مواصلة الدراسات والأبحاث الميدانية حول اشكالية العنف في المجتمع بغية اعتماد مراجع علمية في تسطير السياسة الوطنية في هذا المجال.

أما الشريعة الإسلامية فقد أوصت خيرا بالنساء وعن هذا يقول الإمام برداد بوبغلة عبد السلام  بأن الاسلام صان كل حقوق النساء في ميثاق خاص بهن خلال حجة الوداع لما أوصى النبي عليه الصلاة والسلام بهن خيرا وفي شأن حفظ حقوق المرأة أحاديث نبوية وآيات من القرآن كثيرة تعدد ذلك .  

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع