عشرات المفقودين جراء غرق سفينة يمنية قرب جزيرة سقطرى

أعلن وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين،عن إنقاذ 17 من ركاب السفينة اليمنية التي غرقت قبالة سواحل جزيرة سقطرى، وفقد فيها العشرات.

وكانت سلطات محلية في محافظة حضرموت، أعلنت إنقاذ اثنين من الناجين، بعد أن فقدت السلطات الاتصال بالسفينة التي كانت تقل نحو 60 شخصا من أبناء محافظة سقطري.

وقال محافظ حضرموت أحمد سعيد بن بريك إن السلطة المحلية بالمحافظة عملت على تحريك قوات خفر السواحل ووجهت نداء استغاثة لقوات التحالف العربي وكافة السفن القريبة من الموقع المشاركة في عمليات الإنقاذ للركاب من أبناء جزيرة سقطرى.

وأوضح بن بريك أن السلطة المحلية تلقت بلاغات من سفينة نمساوية تفيد بغرق سفينة صغيرة "عبري" على بعد 26 ميلا بحريا شمال غرب جزيرة سقطرى، وتم الاتصال والتواصل مباشرة مع وزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى للتحرك السريع ومتابعة البلاغ وبدء عملية الإنقاذ للركاب. 

وأضاف الوزير اليمني أن الحادث وقع على بعد 29 كيلومترا غرب قلنسية، وأن السفينة كانت تحمل إلى جانب الركاب الستين، 25 قارب صيد صغيرا حمولة 2 طن.

وكانت القوات البحرية الدولية المنتشرة في المنطقة أنقذت راكبين من ركاب السفينة المنكوبة كانا على متن قارب، ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة. 

العالم, آسيا