رئيس الشركة الوطنية الليبية للنفط : للجزائر دور هام يعول عليه في استقرار ليبيا و قطاعها النفطي

أكد رئيس الشركة الوطنية الليبية للنفط مصطفى  صنع الله هذا الاثنين أن للجزائر "دورا هاما" يعول عليه في استقرار  ليبيا و قطاعها النفطي الذي اعتبره العمود الفقري للاقتصاد الليبي خصوصا في  المرحلة الانتقالية التي تعرفها  ليبيا حاليا.

و قال صنع الله عقب استقباله من قبل زير الشؤون الخارجية عبد القادر  مساهل بمقر الوزارة أن اللقاء كان "فرصة لمناقشة الوضع الاقتصادي في ليبيا  خصوصا قطاع النفط و الطاقة الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد الليبي" مشددا  على الدور الهام الذي ينتظر من الجزائر أن تلعبه في استقرار ليبيا و قطاعها  النفطي.

و أضاف المسؤول انه اطلع الوزير على الأوضاع الحالية و الصعوبات التي يواجهها   القطاع النفطي في ظل الأزمة الأمنية التي تعرفها ليبيا قبل ان يستمع لرأي و  ملاحظات مساهل التي وصفها بـ"المهمة جدا" لحماية مصادر و منصات النفط و  وحدة مؤسسة النفط الليبية خصوصا و أن "الجزائر و ليبيا تملكان حدودا و حقولا  مشتركة" .

وتطرق صنع الله الى المباحثات السياسية الليبية و "الدور البناء الذي  تلعبه الجزائر في جمع الفرقاء في ليبيا لاستقرار البلد و اقتصادها" شاكرا في  هذا الصدد "الجزائر حكومة و شعبا للاهتمام بليبيا و إيجاد حل للأزمة الليبية".

و في هذا السياق قال السيد صنع الله أن "دور الجزائر التي تقود الحوار بين  مجموعة من الدول حول الأزمة الليبية هام و يعول عليه كثيرا لاستقرار ليبيا و  قطاعها النفطي الذي هو أساس  اقتصادها".

           

الجزائر, اقتصاد