الهلال الأحمر الجزائري يطلق حملة تضامنية لفائدة عائلات البدو الرحل

أطلقت اليوم الأربعاء بولاية الوادي حملة توزيع  مساعدات إنسانية موجهة لفائدة 150 عائلة من البدو الرحل منتشرة بالمناطق  الحدودية والتي تتزامن مع الأجواء المناخية الشتوية القاسية التي تشهدها  المنطقة.

وشملت هذه العملية التضامنية التي أعطت إشارة انطلاقتها رئيسة المكتب الوطني للهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، في يومها الأول توزيع حصة من تلك  المساعدات على 70 عائلة قاطنة على مستوى ثلاث مناطق بقرية "الدويلات" التابعة  لإقليم بلدية بن قشة الحدودية (130 كلم شمال شرق عاصمة الولاية) التي تعرف تواجدا مكثفا للبدو الرحل.

وستمس هذه العملية في يومها الثاني 80 عائلة أخرى تتمركز بعدد من القرى والمناطق النائية بكل من الغنامي ، وأميه الشيخ التابعة لإقليم بلدية دوار الماء الحدودية (120 كلم شمال جنوب مقر الولاية).

وتتضمن المساعدات الإنسانية التي استفادت منها تلك العائلات من البدو الرحل طرود غذائية تحتوي على مواد متنوعة واسعة الإستهلاك بالإضافة إلى أفرشة وأغطية  وبطانيات  إلى جانب استفادة 20 عائلة من خيم.

وقد تجند للقيام بعملية توزيع تلك المساعدات الإنسانية على مستحقيها من العائلات المعوزة للبدو الرحل 30 متطوعا من الجنسين ، الذين سيضمنون على مدار يومين كاملين توصيلها إلى الأسر المستهدفة.

وتأتي هذه الحملة التضامنية في إطار تجسيد البرنامج المسطر من طرف الهلال الأحمر الجزائري الرامي إلى استهداف 500 عائلة معوزة من سكان البدو الرحل  بالمناطق الحدودية والجبلية بأربع ولايات (الوادي وتبسة و أم البواقي وباتنة)  ، كما أوضحت رئيسة المكتب الوطني للهلال الأحمر الجزائري.

وكانت سعيدة بن حبيلس قد أعلنت من ولاية الوادي عن مبادرة تأسيس نوادي أصدقاء الهلال الأحمر الجزائري عبر الولايات لتكون هذه النواة مرافقة وداعمة  لمبادرات هذه الجمعية التضامنية .

تجدر الإشارة أن هذه المرحلة الأولى من العملية التضامنية الشاملة التي بادر  بها المكتب الوطني للهلال الأحمر الجزائري التي أطلقت من ولاية الوادي لتشمل  المرحلة الثانية منها الولايات الثلاث المذكورة .

 

مجتمع