طرابلس :عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي على مركز لإيواء المهاجرين

قتل وأصيب عشرات المهاجرين غير الشرعييين في غارة جوية استهدفت فجر اليوم مركزا لاحتجاز المهاجرين في /تاجوراء/، الضاحية الشرقية للعاصمة الليبية طرابلس.

وقال العقيد مبروك عبد الحفيظ رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية التابع لحكومة الوفاق الوطني، إن مركزا لإيواء مهاجرين غير شرعيين في "تاجوراء" تعرض لقصف جوي في الساعات الأولى من صباح اليوم، موضحا أن المركز يضم 610 مهاجرين من مختلف الجنسيات ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.. دون أن يذكر على وجه التحديد عدد القتلى والجرحى جراء القصف.

من جانبه، اتهم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قوات خليفة حفتر، بقصف مركز إيواء المهاجرين..

ووصف المجلس، في بيان له، الهجوم بأنه "جريمة قتل جماعي وجريمة حرب تضاف لقائمة الانتهاكات الجسيمة ضد الإنسانية من جانب قوات حفتر".

واعتبر البيان أن "هذا القصف الذي طال مركز الإيواء كان متعمداذ ولم يكن بشكل عشوائي، بل كان باستهداف مباشر ودقيق، وفي هذا الإطار نطالب بشكل فوري من البعثة الأممية لدى ليبيا إدانة هذا العمل البربري الهمجي، وإرسال لجنة تقصي حقائق على الفور لمعاينة الموقع وتوثيق هذه العملية الإجرامية، كما نطالب المجتمع الدولي من خلال الاتحادين الأفريقي والأوروبي والمنظمات الدولية باتخاذ موقف واضح وحازم من هذه الانتهاكات المستمرة والعمل على إيقاف هذا العدوان فورا.

 

العالم, افريقيا