وزير الداخلية يدعو من غرداية الى تحسين إستقبال المواطنين على مستوى المقرات الامنية

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، هذا السبت من غرداية، الى تحسين إستقبال المواطنين على مستوى المقرات الأمنية عبر كامل التراب الوطني.

ولدى إشرافه، رفقة المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة على وضع حيز الخدمة مقرات أمن الدائرة ببلديات المنصورة زلفانة وبونورة دعا الوزير الى"تحسين استقبال المواطنين على مستوى مقرات الشرطة التي ينبغي أن تكون في خدمة الشعب"، مضيفا أن"حل مشاكل المواطنين يكون أولا بحسن إستقبالهم".

وبعد أن حث على"أنسنة"سلك الشرطة  أشار الى أن"المواطن يطالب باحترامه من قبل قوات الامن" مؤكدا  أن قطاع الداخلية"يعمل وفق طريقة جديدة بالتعامل مع المواطن عن طريق استحداث استبيانات لتقييم الخدمة المقدمة والحصول على المعلومات في وقتها ومواكبة مختلف المطالب وتحسين الخدمة العمومية".

وفي هذا الصدد  قامت الوزارة بتوزيع إستبيانات تخص موسم الاصطياف"قام بملئها حوالي 30 ألف مواطن، بالإضافة الى إستبيان آخر وزع على الحجاج بهدف تحسين الخدمات المقدمة خلال موسم الحج".

كما يتم التحضير لإستبيان سيتم وضعه تحت تصرف أولياء التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل يرمي الى تحسين طرق التسيير على مستوى 19 ألف مدرسة يسيرها القطاع حاليا.

وخلال زيارته التفقدية دعا الوزير الى تعميم توزيع الإستبيانات على مستوى مختلف مقرات الامن بهدف تحسين أداء سلك الشرطة.

من جهة أخرى تطرق الوزير الى"مهام جديدة ستضطلع بها قوات الشرطة من خلال مرافقة المواطنين في المجال الصحي عبر تقديم الإسعافات الاولية"، كاشفا عن إتفاقية تم توقيعها مع وزارة الصحة بهدف تكوين أفراد الشرطة في مجال تقديم الإسعافات الاولية"، على إعتبار أن مصالح الشرطة --كما قال--"هي أول من يصل الى أماكن الحوادث والكوارث الطبيعية وبإمكانها إنقاذ العديد من الأرواح".

ودعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الى إستعمال الطاقة الشمسية في المشاريع الجديدة قصد تخفيض فاتورة إستهلاك الكهرباء، مشيرا الى أن 70 بالمائة من فواتير الكهرباء في البلديات تستهلكها المساجد والمدارس والادارات والانارة العمومية.

الحكومة اتخذت"قرارات حاسمة" لتدارك النقص المسجل في الاطباء الاخصائيين  بالهضاب العليا والجنوب 
 
وفي السياق نفسه ، وأعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية صلاح الدين دحمون  عن "قرارات حاسمة" اتخذتها الحكومة قصد تدارك النقص المسجل في الاطباء الاخصائيين على مستوى الهضاب العليا والجنوب  وقال الوزير لدى تفقده عددا من المشاريع ببلدية بونورة إن"الحكومة اتخذت  قرارات حاسمة لتدارك النقص المسجل في الإخصائيين على مستوى الهضاب العليا والجنوب أهمها رفع التجميد عن انجاز حوالي 15 مؤسسة  استشفائية بهذه المناطق وكذا استحداث مشاريع جديدة هدفها  تقريب الصحة من المواطن". 
وكشف الوزير عن مشاريع توأمة بين المؤسسات الاستشفائية المتواجدة بالولايات الشمالية أخرى تابعة للجيش الوطني الشعبي مع مؤسسات للصحة بولايات الجنوب" . 
وأضاف دحمون قائلا:"هناك تحفيزات مالية وضريبية لأصحاب العيادات  الخاصة بهذه المناطق ، حيث يستفيد المواطن مجانا في هذه العيادات من نفس  الخدمات التي تقدمها المؤسسات العمومية". 
كما اشار الى وجود "اتصالات لجلب اخصائيين أجانب للعمل بهذه المناطق،  بالإضافة الى اجبار الاخصائيين المتكونين في الجزائر على العمل في ذات  المناطق لمدة خمس سنوات" مؤكدا على ضرورة "تكوين العنصر البشري للرفع من  مستوى التغطية الصحية".
الجزائر