رئيس الدولة يقلد البطل العالمي توفيق مخلوفي وسام الاستحقاق الوطني من مصف "عهيد"

قلد رئيس الدولة عبد القادر بن صالح  البطل العالمي والاولمبي توفيق مخلوفي هذا الإثنين برئاسة الجمهورية وسام الاستحقاق الوطني من مصف "عهيد "بعد تألقه في البطولة العالمية التي جرت مؤخرا بقطر وتتويجه بالميدالية الفضية في سباق 1500 متر .

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية : "إن هذا الوسام الذي ناله السيد مخلوفي عن جدارة واستحقاق هو تكريم لكامل مشواره الرياضي الحافل بعديد الانجازات التي ما انفك يحققها في اختصاصي الـ 800 و 1500 متر و تحطيمه الرقم القياسي الوطني وحيازته لعديد الميداليات في إطار مشاركاته في مختلف الألعاب والبطولات الاولمبية على الصعيد الإفريقي و العالمي كان آخرها حصوله على الميدالية الفضية في اختصاص 1500 متر في بطولة العالم المنظمة بالدوحة عاصمة دولة قطر." و أضاف البيان : " هذا، ولم يفوت السيد رئيس الدولة هذه الفرصة ليشيد بالحس الوطني الرفيع و روح التضحية اللذين طالما أبانهما بطل الجزائر توفيق مخلوفي مما جعله محل توقير وتقدير واقتداء على المستويين الوطني والدولي.".

وفي كلمة لرئيس الدولة ألقاها نيابة عنه محمد الصالح عكة الامين العام لمجلس الاستحقاق الوطني  أبرز أن إسداء وسام بدرجة عهيد من مصاف الاستحقاق الوطني للرياضي توفيق مخلوفي نظير جهوده الرياضية وتفوقه الدائم في الاستحقاقات القارية والدولية، الأمر الذي شرف الجزائر برفع رايتها في المحافل الدولية والرياضية.

وأضاف ان هذا الاستحقاق"يعد  تقديرا وعرفانا لما حققه مخلوفي من نجاحات باهرة  تستحق كل التشجيع والتقدير، ويبقى مثلا يحتذى  به في الجدية والوطنية لشبابنا الصاعد".

من جهته قدم البطل العالمي توفيق مخلوفي شكره لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح على منحه هذا الوسام ووعد بتقديم الأفضل مستقبلا ومواصلة تشريف الألوان الوطنية .

وتجدر الإشارة إلى أن حفل تكريم مخلوفي شهد حضور وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية ورئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الجزائر