في اليوم السادس من الحملة الانتخابية: المترشحون يجددون تعهداتهم بتحرير الإقتصاد وبعث التنمية في الجنوب

المترشح بن قرينة من البيض

 أكد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة بولاية البيض، على ضرورة ربح معركة الأمن الغذائي للحفاظ على سيادة الجزائر.

وقال السيد بن قرينة في تجمع شعبي نظمه بالمكتبة العمومية بمدينة البيض, في إطار اليوم السادس من الحملة الانتخابية "من لا يملك قوت يومه لا يمكن أن يمتلك سيادة قراره"، مضيفا أنه"لابد من ربح معركة الأمن الغذائي حتى نحافظ على سيادة وإستقرار الجزائر".

كما حذر في هذا الإطار من أن الجزائر"لا تملك ما يكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية للشعب في حال وقوع أزمة"، قائلا "لن نستطيع الصمود أكثر من ثلاثة أشهر ولهذا حان الوقت لنؤمن الغذاء لهذا الوطن".

وأكد في هذا الشأن بأن ولاية البيض التي احتضنت ثورة سيدي الشيخ, "تملك مؤهلات معتبرة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، غير أن النظام السابق، كما قال، "عمل على تكريس التبعية بتبني سياسة الإستيراد على حساب المنتوج الوطني".

وفي هذا الإطار، أضاف السيد بن قرينة انه في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية، "لن يسمح للعصابة بالخروج من السجن والعودة إلى السلطة"، مشيرا إلى أن "الشعب الجزائري يتحلى اليوم بالوعي الكامل وسيفضح كل من تورط في النظام السابق".

ومن أفلو بالأغواط حذر بن قرينة، من أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر لعرقلة تنظيم الاستحقاقات الرئاسية.

وقال السيد بن قرينة خلال تجمع شعبي، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم مناقشة الوضع السياسي في الجزائر تحت عنوان "الجزائريون يرفضون للانتخابات"، متهما أطرافا قال إنها"كانت تراهن على الاستثمار في الخارج".

وعلى صعيد التنمية في مدينة آفلو ومنطقة الهضاب العليا، أكد مرشح حركة البناء الوطني، أنها"غائبة بسبب فساد المسؤولين في النظام السابق"، مشيرا إلى أن المنطقة "تزخر بأراضي خصبة شاسعة تنتج من القمح والشعير ما يلبي حاجة الجزائر وتتميز أيضا بالنسيج و تربية المواشي".

المترشح عز الدين ميهوبي من اليزي

استعرض المترشح للانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر القادم، عز الدين ميهوبي، اليوم الجمعة بإليزي مشروعه الذي أطلق عليه"حلم الصحراء"يرمي من خلاله إلى بعث التنمية بالجنوب وجعل هذه المنطقة "صمام أمان للاقتصاد الوطني".

وأبدى السيد ميهوبي خلال تجمع بدار الثقافة عثمان بالي, "إيمانه الكبير بأن الصحراء تمثل البديل الحقيقي لجزائر العقود القادمة"
ويتضمن مشروع "حلم الصحراء" إنشاء وكالة وطنية للاستثمار في المناطق الجنوبية, تدرس فيها المشاريع الاستثمارية وتعالج ضمن رؤية محلية لا مركزية ومن طرف كفاءات وطنية من أبناء المنطقة.

وفي هذا الإطار، لفت المترشح إلى عزمه إنشاء مناطق حرة –في حالة توليه رئاسة البلاد- يتم فيها تعزيز التجارة البينية مع دول الجوار مع تحيين النصوص القانونية المنظمة لتجارة المقايضة.

وتعهد السيد ميهوبي أيضا بجعل الجنوب أحد أهم قواعد التصدير خارج المحروقات مشيرا إلى ضرورة إنشاء وكالة وطنية للتصدير تعمل على ضمان التنسيق بين مختلف الإدارات والأطراف المتدخلة في هذا الشأن وتوفير الشروط الضرورية لإنجاح مشاريع التجارة الخارجية انطلاقا من حاجيات ومقترحات المصدرين أنفسهم.

وعن أهمية الانتخابات الرئاسيات المقبلة، أكد ميهوبي أن الجزائر تتجه نحو إستحقاقات "مصيرية"وأن التشكيك في إجرائها "من المسائل التي أصبحت خلفنا".

المترشح عبد العزيز بلعيد من وهران

أشار المترشح عبد العزيز بلعيد من وهران إلى أن"الجزائر تحتاج اليوم إلى قائد من جيل الاستقلال من ذوي الأيادي النظيفة والكفاءة لحمل البلاد الى بر الأمان.

وتعهد بلعزيز بتحرير الاقتصاد والمبادرات وادعو المواطنين الى عدم التصنت لخطابات التخويف".

الجزائر, سياسة