نفط : أسعار برنت ترتفع إلى 54ر41 دولارا للبرميل

 ارتفعت أسعار النفط هذا الثلاثاء لتدعم المكاسب التي حققتها يوم الاثنين عندما صعدت بأكثر من خمسة بالمائة، و إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عودته إلى البيت الأبيض.

وبحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، (08:10 بتوقيت الجزائر) وصلت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا أو 0.6 بالمائة إلى 41.54 دولار للبرميل و زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا أو نحو 0.9 بالمائة إلى 39.58 دولار للبرميل.

وتأتي هذه الزيادة في الأسعار بعد أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عودته إلى البيت الأبيض إلى البيت الأبيض بعد علاجه من مرض كوفيد-19 في المستشفى و الإعلان على حزمة من إجراءات جديدة تحفيزية أمريكية لمواجهة تداعيات الجائحة.

وقد تراجعت أسعار النفط بعد دخول ترامب المستشفى يوم الجمعة حيث سادت حالة من الضبابية بين المستثمرين القلقين بشأن ما سوف يحدث في الولايات المتحدة التي تترقب انتخابات رئاسة في الثالث من نوفمبر المقبل.

لكن مع تبدد هذه الضبابية، سادت السوق مخاوف بشأن المعروض بعد إضراب عمال آخذ في الانتشار في النرويج تسبب في إغلاق ستة حقول نفط وغاز بحرية وإخلاء منصات نفط في خليج المكسيك حيث تتجه العاصفة الاستوائية دلتا صوب سواحل لويزيانا وفلوريدا.

في غضون ذلك، نمت الآمال بشأن حزمة دعم اقتصادي يوافق عليها الحزبان الديمقراطي والجمهوري إذ تحدثت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مع وزير الخزانة ستيفن منوتشين يوم الاثنين ويستعدان لمحادثات جديدة يوم الثلاثاء في ظل جهود التوصل لحل وسط بشأن التشريع المرتقب.

وسوم:

اقتصاد