مجلس الأمة يدين الانتهاكات الوحشية للكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة

أدان مجلس الامة, على لسان  ممثلته في اجتماع اللجنة المعنية بقضايا الشرق الأوسط التابعة للاتحاد  البرلماني الدولي, "جميع الانتهاكات الوحشية ذات الطابع العنصري والتمييزي  والمتطرف للكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة", حسبما  أفاد به بيان لمجلس.

وأكدت عضو مجلس الأمة, عضو اللجنة المعنية بقضايا الشرق الأوسط, فوزية  بن باديس هذا الاثنين, أن الجزائر "تدين بشدة وأشد العبارات جميع الانتهاكات الوحشية ذات  الطابع العنصري والتمييزي والمتطرف للكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين  في القدس المحتلة وحرمانهم من شعائرهم الدينية في مسجد الأقصى في انتهاك صارخ  للقانون الدولي وتجاوز تام لقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن".

كما أن الجزائر- تضيف المتدخلة- "لا يمكنها أن تتجاهل استمرار المأساة التي لا تزال تقهر الشعب الفلسطيني وتستنكر في الوقت نفسه إفلات الاحتلال من العقاب  وتندد بأية محاولة لضم الأراضي الفلسطينية الأخرى أو تغيير الوضع القانوني  لمدينة القدس".

وذكرت بن باديس بأن "الجميع يتفق على أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال  تواجه تحديات متعددة وتواجه تهديدات معقدة", مشيرة الى أنه "لا يمكننا إخفاء  حقيقة معينة, وهي أن استقرار هذه المنطقة يعتمد بالضرورة على تسوية عادلة  ومنصفة للقضية الفلسطينية".

وأشار ذات المصدر إلى أن جدول أعمال اجتماع اللجنة المعنية بقضايا الشرق  الأوسط التابعة للاتحاد البرلماني الدولي, المنعقد على هامش  أشغال الدورة  الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي, بتقنية التحاضر عن بعد, تضمن مناقشة البنود  المتعلقة بـ"اتفاقيات السلام في المنطقة والوضع في فلسطين وكذا تقييم عمل  اللجنة".

           

الجزائر, العالم