زغدار يلتقي مسؤولي المجمع العمومي للصناعات الإلكترونية و الكهرومنزلية

شرع وزير الصناعة، أحمد زغدار، في سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية والمؤسسات والفروع التابعة لها، استهلها هذا السبت، بلقاء مع مسؤولي المجمع الصناعي العمومي للصناعات الإلكترونية، الكهرومنزلية والكهربائية " Elec Eldjazair".
و واضح بيان للوزراة، ان زغدار استهل هذه اللقاءات باجتماع مع الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي العمومي للصناعات الإلكترونية، الكهرومنزلية والكهربائية والمدراء العامين للمؤسسات التابعة له, على رأسها المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية (Eniem ) و المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ( Enie), و المؤسسة الصناعية الجزائرية للاتصالات (Sitel) بحضور المدير العام لشركة الدراسات الاقتصادية والتحليل المالي والاستشراف (Ecofie), المكلفة بإعداد التقارير المالية والإحصائية حول القطاع العمومي التجاري.

ويهدف هذا اللقاء إلى التعرف على قدرات هذا المجمع ومؤسساته الناشطة في مجال الصناعات الإلكترونية, الكهربائية والأجهزة الكهرو منزلية والمشاكل والعراقيل التي تواجهه بهدف الوصول إلى اقتراحات وحلول من شأنها الرفع من مردودية وانتاجية الفروع التابعة له, خاصة منها "المؤسسات التي تتخبط في مشاكل الديون, الأمر الذي يستوجب تصحيحات مدروسة ومحكمة".

و بالمناسبة, شدد زغدار  حسب البيان, على ضرورة إيجاد "حلول مستعجلة وواقعية" للمشاكل التي تواجه هذا المجمع من خلال العمل الجماعي وبالاعتماد على القدرات والخبرات الوطنية المشهود لها في هذا المجال "بتكلفة أقل وبمردودية أحسن مما سيسمح بمضاعفة الإنتاج وتقليص فاتورة الواردات".

كما أكد الوزير على "ضرورة اشراك والتنسيق مع الشريك الاجتماعي في مسار تطوير المؤسسات الصناعية العمومية نظرا لأهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه في خلق الثروة والحفاظ على مناصب الشغل", يضيف بيان الوزارة.

كما سمح اللقاء, بالتطرق إلى المخطط التنموي للمجمع, الاستثمارات المبرمجة ومدى تنفيذها كمشاريع من حيث آجال التنفيذ وتحقيق الأهداف المسطرة, مع الأخذ بعين الاعتبار المنافسة والتطور التكنولوجي في المجال وتوزيع العمال بتحسين المردودية والنجاعة بين الإدارة والإنتاج.

اقتصاد