محروقات: تحسن ترتيب سوناطراك في مؤشر حوكمة الموارد الطبيعية لسنة 2020

 سجلت المؤسسة الوطنية للمحروقات سوناطراك تحسنا  في ترتيب  في مؤشر حوكمة الموارد الطبيعية لسنة 2020 الذي يصدره معهد إدارة  الموارد الطبيعية الكائن مقره بنيويورك ( الولايات المتحدة الامريكية).
 
 
و جاء في بيان لسونطراك اليوم الأحد " في تقييم مرحلي لمؤشر حوكمة الموارد للعام 2020 ، الذي يصدره معهد إدارة الموارد الطبيعية ، سجلت المؤسسة الوطنية سوناطراك تقدما  ملحوظا في ترتيبها بزيادة تقدر ب 18 نقطة مقارنة بعام 2017 وبذلك أصبح أداؤها  يُعتبر مُرضيا و إيجابيا". 
 
للتذكير فان معهد إدارة الموارد الطبيعية  "Natural_Resource_Governance_Institute "هو منظمة مستقلة غير ربحية مكرسة  لتحسين حوكمة البلدان على مواردها الطبيعية لا سيما النفط والغاز والمعادن  لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة ويقع مقره في نيويورك. 
 
و يقيس مؤشر إدارة الموارد جودة إدارة موارد البلدان ويصنفها وفقا لذلك و يتم  اعتماد المؤشر عن طريق إرسال استبيان إلى 150 خبيرا في 81 دولة والذين يقومون  بالبحث في القضايا المثارة في الاستبيان وبتجميع الوثائق و إكمال الاستبيان  ، و  تتبع هذه العملية  بتقييم جودة بيانات المسح بواسطة المعهد وإثرائها بمزيد من  المعطيات. 
 
الجزائر, اقتصاد