مجلس النواب البرازيلي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالصحراء الغربية

دعا مجلس النواب البرازيلي رئيسة البرازيل ديلما روسيف إلى الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حسبما ما أوردته اليوم الخميس وكالة الأنباء الصحراوية نقلا عن السفير الصحراوي بمهمة بالبرازيل محمد آزروك.


وأوضحت الوكالة أن مجلس النواب البرازيلي الذي حظي طلبه بدعم من جميع  الأحزاب السياسية البرازيلية دعا حكومته في عريضة سلمت إلى رئيسة البرازيل إلى " اتخاذ موقف واضح من قضية الصحراء الغربية و إقامة علاقات دبلوماسية معها".

كما طالب مجلس النواب البرازيلي-- تضيف الوكالة-- بدعم بعثة الأمم المتحدة المكلفة بتنظيم الاستفتاء (مينورسو) لتشمل ولايتها المراقبة عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، مستنكرا في نفس الوقت كافة الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق الصحراوية المحتلة.

وكان النائب الاشتراكي ألفريدو سركيس قد أقر بتسجيل "ضغط قوي من المغرب لثني الحكومة البرازيلية عن قرار الاعتراف بالدولة الصحراوية".

  من جهته،أوضح السيد آزروك أن جبهة البوليساريو تلتمس من البرازيل اتخاذ موقف على غرار مواقف كل من المكسيك وجنوب إفريقيا اللتان تعترفان بالدولة الصحراوية مع إقامة علاقات جيدة في نفس الوقت مع المغرب.

المصدر : الإذاعة الجزائرية