"حماس" تدعو إلى تشكيل لجنة فلسطينية لمتابعة "اتفاق القاهرة" حول وفق اطلاق النار

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية اليوم الأحد إلى تشكيل لجنة خاصة لمتابعة "اتفاق القاهرة" الأخير المتعلق بوقف إطلاق النار في غزة.


 ونقلت مصادر إعلامية عن هنية قوله خلال مشاركته في مؤتمر حول مستقبل القضية الفلسطينية اليوم "يجب العمل فورا على تشكيل لجنة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في القاهرة من تفاهمات".

 وطالب بأن "تكون اللجنة المشكلة باتفاق مشترك بين الفصائل الفلسطينية والسلطة ومنظمة التحرير وحكومة التوافق الوطنية".

 وأضاف أن "اللجنة لا بد أن تتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من نقاط وبنود وأن تحضر للقضايا التي يجب التفاوض حولها لاحقا".

 وأشار إلى أن "اتفاق القاهرة شمل عددا من القضايا هناك ما نفذ منها كفتح المعابر الإسرائيلية والسماح بالصيد وقضايا أخرى تم تأجيل مناقشتها لفترة شهر".

 وقال أن "القضايا المتعلقة بسلاح المقاومة أو المس فيه تم إلغاؤها بشكل قاطع".

 وتوصلت الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق بوساطة مصرية يقضي بوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الذي استمر 51 يوما على قطاع غزة مخلفا نحو 2150 شهيدا وأكثر من 11 ألف جريح.

وزير السكن والعمران يجري حركة تحويلات في سلك المدراء

أجرى وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون حركة تحويلات في سلك مديري المدن الجديدة عبر الوطن حسبما علم مساء اليوم الأحد لدى وزارة السكن والعمران والمدينة.

 وتشمل هذه الحركة كل من مدير المدينة الجديدة "بوينان" بولاية البليدة الذي تم تحويله إلى مدينة "بوغزول" بولاية المدية فيما تم تحويل مدير المدينة الجديدة "سيدي عبد الله" بالعاصمة ليترأس مديرية المدينة الجديد "بوينان".

 وفي إطار الحركة أيضا تم تحويل مدير مدينة "بوغزول" الى مديرية المدينة الجديدة "المنيعة" وإحالة مدير المدينة الجديدة في المنيعة على التقاعد.

 وينتظر على خلفية هذه الحركة تعيين مدير جديد لمدينة سيدي عبد الله خلال الأيام المقبلة.