بن صالح يقدم التعازي إلى الشعب الاندونيسي وحكومته إثر وفاة سفير اندونيسيا بالجزائر

توجه رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح  مساء اليوم الخميس إلى مقر السفارة الاندونيسية بالجزائر بتكليف من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لتقديم التعازي إثر وفاة السفير أحمد نعام سليم بالمستشفى العسكري بعين النعجة بسبب إصابته بجلطة دماغية. 


وكتب بن صالح في سجل التعازي الذي وضع بمقر السفارة خصيصا لذلك "بتكليف من رئيس الجمهورية أتقدم باسم الشعب الجزائري وحكومته وباسمي الخاص  بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الاندونيسي الشقيق وحكومته على إثر وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم أحمد نعام سليم سفير جمهورية أندونيسيا لدى الجزائر".

وأضاف رئيس مجلس الأمة "في هذا الظرف الأليم فإن دعواتنا وصلواتنا ومشاعر الدعم والمؤازرة تتوجه كذلك إلى أسرة الفقيد والى طاقم السفارة الاندونيسية بالجزائر والى كل زملائه من السلك الديبلوماسي الاندونيسي بخالص العزاء راجين من الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يؤجرهم في مصيبتهم خيرا".

وأوضح بن صالح أن المرحوم ساهم من خلال عهدته الدبلوماسية بالجزائر في "تعزيز ودعم أواصر الإخاء والتعاون  بين بلدينا الشقيقين بما عرف عنه من إخلاص وكفاءة والتزام حيث ترك لدى كل من عرفه من زملائه السفراء أو من الإطارات الجزائرية التي عمل معها ذكرى الرجل الطيب السريرة   دمث الخلق   سهل المعاشرة".

يذكر أن السفير الاندونيسي قد وافته المنية أمس الأربعاء عن عمر يناهز الـ47 سنة و تم إلقاء النظرة الأخيرة عليه و الترحم على روحه صباح اليوم بمقر إقامته وذلك قبل نقله إلى بلاده حيث سيوارى التراب.

وللإشارة فإن وزارة الشؤون الخارجية قد أوفدت السيد ناصر بوشريط سفير ومدير بالوزارة لمرافقة جثمان الفقيد إلى أندونيسيا وحضور مراسم الدفن.