سطيف: حجز 1,72 قنطار من اللحوم البيضاء والحمراء غير صالحة للاستهلاك

تمكنت عناصر شرطة التطهير التابعة لمصالح أمن ولاية سطيف خلال ال24 ساعة الأخيرة وفي عمليتين منفصلتين من حجز كمية من السلع غير صالحة للاستهلاك معروضة للبيع على مستوى السوق التجاري (ماليزيا) مقدرة ب1,72 قنطار من اللحوم البيضاء والحمراء حسبما علم اليوم السبت من الأمن الولائي.

وأوضح المصدر ذاته، بأن حجز هذه الكميات تمت اثر دوريات مراقبة عادية لعناصر الشرطة تم خلالها مراقبة عدد من المحلات التجارية على مستوى هذه السوق الشعبية ليتم حجز 72 كلغ من اللحوم البيضاء وما يفوق من 1 قنطار من اللحوم الحمراء معروضة للبيع بمحلين تجاريين متفرقين وذلك بعد أن أثبت تقرير الطبيب البيطري أن هذه اللحوم غير صالحة تماما للاستهلاك كما أنها "أوشكت أن تكون سامة" .

كما تمكن وفي عملية ثالثة فوج من عناصر شرطة العمران وحماية البيئة على مستوى شارع الإخوة مسلم (جنوب سطيف) من توقيف شخص كان يقوم بنقل كمية معتبرة  من اللحوم البيضاء قدر وزنها ب80 كلغ وذلك على متن مركبة نفعية لا تتوفر على شروط النقل الصحي ولا على مبرد.

كما أن عملية ذبح هذه الطيور كانت قد تمت خارج المذابح وهو الشيء الذي أجبر عناصر الشرطة على حجزها .

وقد أنجزت الضبطية القضائية بعد ذلك ملفات ضد جميع المخالفين أرسلت إلى النيابة المحلية من أجل اتخاذ الإجراءات الجزائية المناسبة كما تمت الإشارة إليه .

المصدر : الإذاعة الجزائرية