الأمم المتحدة تدين عملية إختطاف موظفيها في جنوب السودان

أدان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك هذا الجمعة اختطاف موظفين من بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان "يونميس" وموظفين تابعين لبرنامج الغذاء العالمي في مدينة مالكال بولاية أعالي النيل. 


وقال استيفان دوغريك إن بعثة "يونميس"وبرنامج الغذاء العالمي يدينان بقوة اختطاف ثلاثة من الموظفين المتعاقدين مع"يونميس"في مطار ملكال في 10 أكتوبر الجاري.

وأوضح"قام مسلحون مجهولو الهوية يتراوح عددهم بين 15 و20 رجلا بعضهم في ملابس عسكرية وآخرون في ملابس مدنية قاموا بتدبير عملية اختطاف الموظفين الثلاثة وفي صبيحة يوم 11 أكتوبر، أطلق المسلحون سراح أحدهم وبعدها بساعات تم إطلاق سراح الموظف الثاني إلا أن الموظف الثالث مازال مفقودا حتى الآن".

وأشار استيفان دوجريك إلي اختطاف موظف آخر يعمل لصالح برنامج الغذاء العالمي  في مطار"ملكال"أمس الخميس وقال إنه"لا يزال في عداد المفقودين حتى الآن".

وأكد المسؤول الأممي أن بعثة "يونميس"وبرنامج الغذاء العالمي"يجريان اتصالات مكثفة مع السلطات المعنية في عاصمة جنوب السودان جوبا ومع سلطات ولاية أعالي النيل من أجل تأمين الإفراج عن الموظفين  المختطفين.  غير أنه أكد في نفس الوقت أنه"لا يزال هناك الكثير من عدم الوضوح بشأن هوية الخاطفين"، مؤكدا علي أن "يونميس"بدأت في تطبيق تدابير إضافية لتعزيز أمن موظفيها.