بعثة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان تؤكد دعمها لجهود تعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية

أعلن رئيس بعثة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان"اليونيفيل"وقائدها العام الجنرال لوتشيانو بورتولانو لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل هذا الجمعة عن "دعم اليونيفيل الكامل لجهود الحكومة اللبنانية من أجل تعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية".


وقال بورتولانو في تصريح صحفي عقب استقباله لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل "لقد شكلت زيارة وزير الخارجية إلى اليونيفيل اليوم شرفا لي وتشجيعا..فهذه هي الزيارة الأولى لوزير خارجية لبناني إلى اليونيفيل منذ العام 1978".

وأضاف "الزيارة تبعث رسالة قوية بأن لبنان ثابت في التزامه بالقرار 1701 (...) وبمهمتنا بغض النظر عن التحديات التي يواجهها البلد اليوم".

وأطلع القائد العام لليونيفيل باسيل على"الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل وأمور متعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن 1701".وتحدثا عن "الحاجة إلى استمرار التعاون الوثيق بين اليونيفيل والسلطات اللبنانية لضمان الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان".

كما تركزت النقاشات على شؤون ذات صلة بالتقريرالمقبل الذي سيرفعه الأمين العام للأمم المتحدة حول تطبيق القرار1701 (2006) الذي أنهى العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006 إلى مجلس الأمن.