الرئيس الفرنسي يؤكد أنه لن يترشح لولاية ثانية إذا لم تتراجع معدلات البطالة

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس الخميس أنه لن يترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2017 في حال لم تتراجع معدلات البطالة التي سجلت رقم قياسي (3.4 مليون عاطل).


واعترف الرئيس هولاند مساء أمس في مقابلة مع برنامج "على الهواء مع الفرنسيين" على القناة الأولى أنه لم ينجح في عكس منحنى البطالة ليلبي أمال الكثير من الفرنسيين الباحثين عن العمل متعهدا ب"خلق 15 ألف فرصة عمل للشباب لا تخضع لشرط الحصول على شهادة فضلا عن عقود عمل لكبار السن ، كما وعد بأنه لن تكون هناك زيادة في الضرائب حتى انتهاء فترة ولايته وبأن يتم مواصلة الإصلاحات". 

وفيما يتعلق بالنصف الأول من ولايته الرئاسية قال الرئيس هولاند "إنه لم يصبح رئيسا للجمهورية بمحض الصدفة وأنه أراد أن يتقدم أمام الفرنسيين لتحمل أعلى مسؤولية في البلاد بالرغم من علمه بصعوبة الأمر". 

وأضاف "أتقبل كل الانتقادات بل حتى الخيانات وأتقبل أن يتم توجيه اللوم لي ولكن ما لا أتقبله ولن أتقبله أبدا أن يتم المساس بفرنسا". 

وشدد هولاند على أن دوره هو حماية الفرنسيين وأنه عندما تولى مهامه كرئيس للبلاد كانت فرنسا تواجه عجز في الموازنة وديون وميزان تجاري سلبي فضلا عن تنافسية متردية وصناعة منهكة.