مظاهرات بالعاصمة عمان ومدن أردنية أخرى ضد الممارسات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى

شهدت العاصمة الأردنية عمان وعدة مدن أردنية أخرى هذا الجمعة تظاهرات شارك فيها الآلاف للاحتجاج على ممارسات إسرائيل تجاه المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.


ففي عمان خرجت مسيرة من المسجد الحسيني في وسط العاصمة"نصرة للقدس والمسجد الأقصى".

وهاجم المشاركون في المسيرة التي نظمتها الحركة الإسلامية في الأردن ما وصفوه ب"التخاذل العربي والدولي" تجاه القدس والمسجد الأقصى، مؤكدين أن "نصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين واجب على كل مسلم".

وقال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد في كلمة له إن "الأقصى درع المسلمين ورأس الحربة وان على المسلمين دورا كبيرا في دعم الشباب والرجال والنساء المرابطين داخل المسجد الأقصى".

وحذر سعيد من مرحلة منع المسلمين من دخول المسجد الأقصى وتساءل عن دور الحكومات العربية في حماية الأقصى.

وأكد المشاركون في الاعتصام على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني والتمسك بخيار المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وفي مخيم البقعة الذي يبعد (27 كم) شمال عمان  اندلعت أعمال شغب عقب مسيرة انطلقت من أمام مسجد القدس وسط المخيم  للتنديد ب"الاعتداءات" على المسجد الأقصى و"نصرة للقدس".

وأفادت تقارير إعلامية أن بعض المحتجين في المخيم أحرقوا الإطارات المطاطية قبل تدخل قوات الأمن للتعامل معهم.

كما شهدت محافظات الكرك والطفيلة في الجنوب واربد في الشمال مسيرات ووقفات احتجاجية ندد فيها المشاركون ب"الصمت العربي المطبق تجاه ما يجري في المسجد الأقصى الذي يستبيحه المحتلون تحت حراب جنود الاحتلال".

وطالب المشاركون في المسيرات ب"تحرك دولي وأممي لحماية المسجد الأقصى والمقدسات في القدس من براثن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليهما وعلى المصلين والمواطنين الفلسطينيين".