تكوين أكثر من 8000 شخص خلال 260 دورة ما بين 2010-2014 في مجال حماية البيئة

استفاد 8000 شخص خلال 260 دورة تكوينية امتدت ما بين 2010 و2014 تم خلالها تقديم 30 موضوع مرتبط بحماية البيئة حسب بيان لوزارة التهيئة العمرانية والبيئة صدر هذا السبت.


وتدخل هذه العملية -حسب نفس المصدر- في إطار تنفيذ مخطط عمل وزارة التهيئة العمرانية والبيئة الموجه لدعم القدرات الوطنية في ميدان التسيير والحكومة البيئية المسندة للمعهد الوطني للتكوينات البيئية الذي كون 8000 شخص خلال 260 دورة تكوينية امتدت ما بين 2010 و2014 تم خلالها تقديم 30 موضوع مرتبط بحماية البيئة.

وذكرت وزارة التهيئة العمرانية والبيئة بأن هذه العملية التي تهدف إلى دعم وتطوير القدرات والكفاءات في مجال حماية البيئة شملت مختلف مستويات الموظفين.

وقد مست مختلف الدورات التكوينية مديريات البيئة للولايات ومفتشي البيئة وموظفي المؤسسات تحت وصاية الوزارة ومختلف الشركاء والفاعلين الأساسيين في تنفيذ مخطط العمل البيئي ، يضيف نفس البيان الذي أشار في نفس المجال إلى مسيري المراكز التقنية لردم النفايات وشرطة البيئة والعمران والدرك الوطني والقضاء وأعوان البلديات المكلفين بالمسائل البيئية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة التهيئة العمرانية والبيئة شتشرف غدا الأحد 16 أكتوبر على حفل توزيع الشهادات على موظفي قطاع البيئة الذين استفادوا من هذا التكوين وستعلن بالمناسبة عن إنطلاق برنامج تكويني لفائدة مفتشي البيئة في مجال الوقاية من الأخطار والإستقبال والتوجيه بهدف تحسين الخدمة العمومية.