زين الدين زيدان يفوز بالاستئناف ضد إيقافه ثلاثة أشهر عن مزاولة التدريب

سيتمكن اللاعب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من مزاولة عمله كمدرب للفريق الثاني في ريال مدريد الاسباني  وذلك بعدما فاز بالاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي الاسبانية ضد قرار إيقافه لثلاثة أشهر.


وسبق لهذه المحكمة التابعة لوزارة الرياضة الاسبانية  أن علقت في أواخر الشهر الماضي عقوبة إيقاف زيدان حتى صدور القرار النهائي بعد أن تقدم بطل العالم لعام 1998 باستئناف العقوبة التي صدرت بحقه من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب.

وأحدثت محكمة التحكيم الرياضي في اسبانيا مطلع العام الحالي وهي الهيئة المختصة لبحث "أنشطة الاتحادات في مجال المنشطات والانضباط الرياضي وضمان شرعية العمليات الانتخابية".

وقد اعترض ريال مدريد على العقوبة التي أصدرها الاتحاد الاسباني والتي طالت أيضا مدرب الأول لريال كاستيا  سانتياغو سانشيز.

ومنع الاتحاد الاسباني زيدان من ممارسة مهامه كمدرب لريال كاستيا كونه لا يملك الشهادات الضرورية أي شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في اسبانيا).

وقرر زيدان (42 عاما) هذا الموسم ان يتقدم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الأول لريال مدريد الايطالي كارلو أنشيلوتي واستلام الإشراف على ريال كاستيا.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية