حوادث المرور : هلاك 6 أشخاص وإصابة 349 آخرين بجروح خلال الـ48 ساعة الأخيرة

توفي ستة (6) أشخاص وأصيب 349 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع عدة حوادث مرور على المستوى الوطني خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة قدمتها مصالح الحماية المدنية اليوم السبت.

وأشار البيان الى أن مصالح الحماية المدنية سجلت خلال الفترة الممتدة من 28 الى 30 جانفي 2021 (على الساعة الثامنة صباحا)، بولاية سعيدة وفاة 02 شخصين ( إمرأة 37 سنة و 01 طفلة 04 سنوات ) متسممتين بأحادي أكسيد الكربون المنبعث من موقد نار داخل منزلهم السكني الكائن بحي داودي موسى ببلدية سعيدة.

وقامت ذات الوحدات بتقديم الإسعافات الأولية لـ 55 شخصا اختنقوا على إثر استنشاقهم لغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة وسخانات الماء على مستوى ولايات المدية ، تلمسان ، برج بو عريرج ، و كذا الجلفة، سيدي بلعباس، غليزان ، بقسنطينة ،البيض، الطارف و ولاية ميلة ، تم التكفل بالضحايا في مكان الحوادث و تحويلهم الى المستشفيات المحلية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا قامت وحدات الحماية المدنية عبر كافة التراب الوطني بـ 105 عملية تحسيسية عبر 18 ولايات (58 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي بالإضافة إلى القيام بـ 90 عملية تعقيم عبر 15 ولايات (35 بلدية) عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع حيث تم تخصيص لهتين العمليتين 330 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 43 سيارة إسعاف  38 شاحنة إطفاء.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت ذات الوحدات بإخماد 06 حرائق حضرية، صناعية و مختلفة في كل من البليدة ، ورقلة، بجاية،الجزائر، أم البواقي وولاية سطيف، تسببت هذه الحرائق في اصابة 12 شخص بصعوبة في التنفس أين تم إسعاف الضحايا في عين المكان ثم نقلهم الى المستشفيات المحلية من طرف مصالحنا .