سوق المركبات المستعملة بتيجلابين يستأنف نشاطه

 استأنفت السوق الاسبوعية للمركبات المستعملة بتيجلابين (بومرداس)، نشاطاته اليوم السبت بعد غلق دام عدة اشهر بسبب تطبيق اجراءات مكافحة انتشار وباء كوفيد-19.

وبعد اشهر عدة من التوقف عن النشاط، تم اليوم فتح هذا الفضاء التجاري، الذي له شهرة وطنية، و ذلك تطبيقا لبروتوكول صحي "صارم"، فرضته السلطات المحلية بالنسبة لجميع فضاءات بيع المركبات بمختلف فئاتها (سياحية و نفعية و شاحنات).

وقد تم تأجيل هذا الفتح مرتين منذ رفع اجراءات الحجر الصحي، التي اقرتها السلطات العمومية في شهر فبراير الماضي، على اثر عديد التحفظات التي ابدتها السلطات المحلية.

و قد لوحظ في عين المكان اليوم، اقبال كبير من البائعين والمشترين وكذا المعتادين على هذه السوق، و ذلك اعلان بعودة النشاط الى هذا الفضاء الذي سيفتح مرة كل اسبوعين، طبقا لإجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ومن شان اعادة فتح سوق تيجلابين الذي يجلب اليه البائعين و المشترين و التجار من عدة ولايات، سيما من منطقة الوسط، ان يخفف الضغط على سوق المركبات، خاصة فيما يخص ندرة العرض او ارتفاع اسعار المركبات المسجل سيما منذ بداية وباء كوفيد-19، مما ادى الى غلق هذا النوع من فضاءات بيع المركبات عبر التراب الوطني -حسب راي الملاحظين-.

اما فيما يخص القدرة الاستيعابية لهذا الفضاء التجاري للمركبات المستعملة، الذي يعود تاريخ انشائه الى سنة 1985، فتفوق 3000 مركبة.