انعقاد اجتماع مجلس النواب المقبل في طبرق لأسباب لوجستية

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي،عبد الله بليحق، ان الجلسة القادمة ستنعقد بمقر المجلس المؤقت بمدينة طبرق يوم الاثنين المقبل،بدلا من بنغازي،حيث كان من المقرر أن تؤدي التشكيلة الوزارية الليبية ورئيس حكومة الوحدة الوطنية اليمين الدستورية ،و هذا لاسباب لوجستية.

وأضاف بليحق - وفقا لما أوردته بوابة (إفريقيا) الليبية اليوم الجمعة - أنه تقرر نقل الجلسة من بنغازي إلى طبرق، لأسباب لوجستية.

وكان من المقرر أن تؤدي التشكيلة الوزارية الليبية ورئيس حكومة الوحدة الوطنية اليمين الدستورية في جلسة،الاثنين المقبل،بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي.

ومنح مجلس النواب الليبي، الأربعاء الماضي، خلال جلسة في مدينة سرت، الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بتأييد 132 صوتا من أصل 133 حضروا جلسة التصويت، وذلك في إطار خطة تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المسلح والانقسام السياسي، بالإضافة إلى إجراء الانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر القادم.

وضم التشكيل الحكومي 35 وزيرا، من بينهم نائبان لرئيس الوزراء دون حقيبة، هما كلا من حسين اعطية عبدالحفيظ القطراني ورمضان أحمد بوجناح.

وتولى رئيس الحكومة منصب وزير الدفاع بصفة مؤقتة، وخالد التيجاني مازن حقيبة وزارة الداخلية.

وحازت النساء على 5 حقائب وزارية، في مقدمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي التي أسندت إلى نجلاء محمد المنقوش، لتكون أول وزيرة للخارجية في تاريخ ليبيا، وحليمة إبراهيم عبد الرحمن في وزارة العدل، ووفاء أبوبكر محمد الكيلاني للشؤون الاجتماعية، ومبروكة توفي عثمان أوكي للثقافة والتنمية المعرفية، إلى جانب حورية خليفة ميلود وزيرة الدولة لشؤون المرأة.