الجزائر تشارك الأربعاء المقبل في اجتماع لتقييم مخاطر التطرف و العنف والإرهاب

تشارك الجزائر الأربعاء المقبل في اجتماع عبر  الانترنت حول "تقييم المخاطر التي يتسبب فيها المتطرفون المنحرفون العنيفون و  الإرهابيون" في إطار التعاون مع المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون الكائن  مقره بمالطا,حسب ما أفادت به وزارة العدل في منشور لها على موقعها الرسمي.

و أوضح البيان أنه و في إطار التعاون مع المعهد الدولي للعدالة وسيادة  القانون الكائن مقره بمالطا,و الذي تعتبر الجزائر عضوا في مجلس إدارته, سيشارك  قاض و إطار في اجتماع عبر الانترنت للخبراء حول " تقييم المخاطر التي يتسبب  فيها المتطرفون المنحرفون العنيفون, و الإرهابيون " يوم 14 أفريل المقبل.

و سيضم الاجتماع - حسب نفس المصدر- خبراء و ممارسين من العدالة الجنائية من  مختلف مناطق العالم, بما في ذلك دول شمال إفريقيا و الشرق الأوسط, و سيتم  خلاله عرض التجربة الجزائرية في المجال.

و يعمل المعهد حاليا على إعداد برامج لتعزيز القدرات و تكوين المكونين حول  الموضوع و هو موجه لفائدة العاملين في مجال السجون, و سيقترح أدوات و تقنيات و  معارف للممارسين المكلفين بالتسيير اليومي للمحبوسين المتطرفين العنيفين و  الإرهابيين و إعادة إدماجهم , يضيف البيان.