قسنطينة : حجز ما يقارب 42 ألف كبسولة من الأدوية ذات الخصائص المخدرة

حجز عناصر فرقة البحث و التدخل بأمن ولاية قسنطينة مجموع 41 ألف و 600 كبسولة من الأدوية ذات الخصائص المخدرة ذات منشأ أجنبي مع توقيف شخص متورط، حسب ما علم اليوم الجمعة من خلية الاتصال و العلاقات العامة بذات السلك النظامي.

وأوضح ذات المصدر أن تجسيد هذه العملية تم بناء على ورود معلومات لعناصر الشرطة مفادها عزم شخص إدخال كمية معتبرة من الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا لمدينة قسنطينة ليتم على إثرها إطلاق تحريات ميدانية مكنت من تحديد هوية الشخص المشتبه فيه و شقة يستغلها في التخزين.

وتم توقيف الشخص المشتبه فيه البالغ من العمر 37 سنة و هو يحمل كيسا متجها به نحو الشقة المذكورة حيث ضبطت بحوزته 191 كبسولة من هذه الأدوية و هاتف نقال و مبلغ مالي.

وأضاف بأنه بتفحص الكيس تم العثور على 3170 كبسولة من ذات الأدوية ذات الخصائص المخدرة ليتم التوجه برفقته نحو الشقة أين تم العثور عند تفتيشها على 38 ألف و 239 كبسولة ليتم اقتياده رفقة المحجوزات و السيارة إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم إعداد ملف إجراءات جزائية في حق المعني عن جرم "تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي و ممارسة مهنة الصحة دون رخصة بتهريب و شراء و حيازة و بيع أدوية صيدلانية مهربة ذات خصائص مخدرة بطريقة غير شرعية باستعمال مركبة، قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.