استشهاد فلسطيني في الضفة الغربية

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 12 شخصا بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، في أنحاء متفرقة من محافظات الضفة الغربية.

و أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بأن شابا "استشهد متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية منددة بالاستيطان على قمة "جبل صبيح" في بلدة "بيتا" جنوبي محافظة "نابلس"، مضيفة أن عشرة مواطنين آخرين "أصيبوا بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال نفس الأحداث".

ولفت البيان، إلى أن الفلسطينيين أدوا اليوم صلاة الجمعة على قمة الجبل، ونظموا مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية هناك، غير أن جنود الاحتلال تصدوا لهم واشتبكوا معهم مستخدمين الرصاص الحي، ما تسبب بوقوع هذه الخسائر في الأرواح.

وفي محافظة "قلقيلية" غربي الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة أهالي "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان،والتي انطلقت لنصرة المواطنين في حي "الشيخ جراح".وفي كافة أحياء "القدس" المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

كما شهدت محافظة "الخليل" ،جنوبي الضفة بدورها، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة "باب الزاوية" وسط مدينة "الخليل"، حيث ذكرت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزل والجنود الاسرائيليين المتمركزين عند الحاجز العسكري المقام على مدخل "شارع الشهداء"، وبعد أن قامت قوات الاحتلال المدججة بالسلاح باجتياز الحاجز ،واقتحام وسط المدينة واطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمحلات التجارية، دون أن يبلغ عن تسجيل إصابات.

وفي مدينة " رام الله"، أصيب فلسطينيان بجروح خلال اعتداء مستوطنين في قرية "نعلين" غربي المدينة، حيث قالت مصادر محلية، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت عددا من المواطنين في منطقة "جبل العالم" المهدد بالاستيلاء من قبل سلطات الاحتلال، واعتدت عليهم بالحجارة والعصي، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين بجروح.