مصر:عبد الفتاح السيسي يكلف محلب الاستمرار في الحكومة

قال مصدر مصري مسؤول أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف إبراهيم محلب  رئيس مجلس الوزراء المستقيل بالاستمرار في الحكومة وأن هذا الأخير بدأ فور عودته من لقاء رئيس الجمهورية بمشاورات تشكيل حكومته الثانية.

وقدم محلب اليوم إستقالة حكومته للرئيس المصري وأكد في خطاب الاستقالة أن حكومته بذلت أقصى طاقة ليخرج الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق على الوجه الذي يليق بمكانة مصر ومقامها فالتزمت الحياد والشفافية التي شهد بها العالم كله.

وأضاف قائلا "نزلت بقوة إلى الميدان لتقف على حجم المشكلات وتعمل على علاجها على أرض الواقع"  مشيرا إلى انه أصدر توجيهات للوزراء بأهمية المتابعة الميدانية  مما أسهم في بث رسائل إيجابية إلى الشارع المصري.

وقال انه تم اتخاذ خطوات جادة على طريق العدالة الاجتماعية وتخفيف معاناة الطبقات الكادحة والأشد فقرا والأكثر احتياجا  كما عملت الحكومة على وضع خريطة واضحة للخدمات والمرافق تراعي المناطق المحرومة والمهمشة وبخاصة القرى والنجوع والمناطق الشعبية.

وكانت حكومة محلب عقدت آخر اجتماع لها بكامل هيئتها صباح اليوم استمعت فيه إلى مضمون خطاب الاستقالة الذي يأتي بعد مائة يوم من تشكليها خلفا لحكومة حازم الببلاوي التي أعلنت استقالتها في 24 فبراير الماضي بعد زيادة الاحتجاجات ضدها بسبب تصاعد حدة التوترات على الجبهة الاجتماعية وفشلها في إدارة ملف سد النهضة والتقصير في مكافحة الإرهاب.

وتسلمت حكومة محلب مهامها رسميا في أول مارس الماضي بعد أداء اليمين القانونية أمام الرئيس المؤقت المنتهية ولايته عدلي منصور وضمت 31 وزيرا ولم تشهد أي تعديل سوى دخول وزير الدفاع  صدقي صبحي خلفا لعبد الفتاح السيسي عقب إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في 26 من مارس الماضي.

وتوقعت مصادر رفيعة المستوى ان تستمر  حكومة محلب في أداء أعمالها  كحكومة انتقالية إلى حين الانتهاء من انتخابات مجلس النواب المقررة خلال الشهرين المقبلين وذلك مع إجراء تعديل وزاري محدود وفصل بعض الوزارات وإنشاء وزارة لقطاع الأعمال .