بلعابد يكرم الفائزات في البطولة العالمية للحساب الذهني

كرم وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, كلا من الطفلة رحاحلة ريتاج سجود التي افتكت لقب البطولة العالمية في الحساب الذهني, وعدالة أنفال عبد الرحمان وملاك آية الرحمان اللتين كانتا من بين الفائزين العشر الأوائل في ذات المسابقة.

وفي حديثه عن انجاز صاحبة المركز الأول في هذه المسابقة الدولية التي جرت فعاليتها مؤخرا بتايوان, والتي شارك فيها 1000 متنافس من مختلف أرجاء العالم, قال وزير التربية الوطنية أن "ما حققته الطفلة ريتاج ونظيرتيها أنفال وملاك يعد مفخرة للجزائر التي تعج بمواهب مماثلة ينبغي اكتشافها والتكفل بها لتحظى بالمكانة التي تستحقها من اجل المساهمة في بناء جزائر الغد".

وأضاف أن "تكريم بناتنا المتألقات في هذه المنافسة العالمية من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يعد التفاتة تشجيع للتألق والكفاءة في سن مبكرة لأبناء الوطن وكذا للجهود التي بذلت في سبيل مساعدتهن على التميز".

وبالمناسبة, قام الوزير بتسليم التلميذات المتفوقات تهنئة مكتوبة من قبل الوزير الأول, مؤكدا أن الجزائر "تزخر بمواهب علمية من مختلف الأعمار باستطاعتهم الوصول إلى مراتب مرموقة عالميا ", منوها في ذات السياق بدور المؤسسات والاكاديميات التي تعمل على تأطير مثل هذه المواهب وتنميتها.

وأضاف السيد بلعابد قائلا بهذا الخصوص: "سنسهر في قطاع التربية على دعم ملف النخب المدرسية والذهاب به بعيدا لاستكشاف كل الموارد الموجودة, وهذا بفضل تظافر جهود الجميع على مستوى المدارس والمؤسسات التي تنشط في هذا المجال".

كما كشف أنه سيتم الشروع "قريبا" على مستوى وزارة التربية في اعادة النظر في المناهج الخاصة بالتعليم الثانوي, مبرزا أنه سيكون هناك "اهتمام كبير" بالمواد العلمية والتكنولوجية والرياضيات.