بسكرة: المجاهد محمد بلكحلة في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء  بطولقة ( 40 كلم غرب بسكرة ) المجاهد محمد بلكحلة المدعو "محمد كحلة" عن عمر ناهز 87 سنة إثر مرض ألم به في الآونة الأخيرةي حسب ما علمت (وأج) لدى أفراد  عائلته.

وأفاد نجل الفقيد جلال الدين في تصريح ل(وأج) أن والده الذي ولد عام 1934  بمدينة طولقة وافته المنية متأثرا بالجلطة الدماغية التي تعرض لها وتم على  إثرها تحويله لتلقي العلاج إلى مستشفى محمد زيوشي بطولقة.

وحسب أحد رفقاء الراحل المجاهد السايح منصر فإن الفقيد "من المجاهدين  الأوائل الذين كان لهم دور في الكفاح ضد المستعمر الفرنسي في مناطق الصحراء  تحت قيادة العقيد سي الحواس حيث التحق بصفوف الثورة التحريرية سنة 1955  بالأوراس بالولاية الأولى التاريخية لينتقل بعدها إلى الولاية السادسة  التاريخية حيث خاض عدة معارك كمعركة جبل بوكحيل والنسافة وامحارقة.

وقد تقلد الفقيد عدة مسؤوليات خلال الثورة واستطاع بقدراته التنظيمية والعسكرية من الارتقاء إلى رتبة ضابط في جيش التحرير الوطني وقاد المجاهدين في  عدة معارك إلى غاية الاستقلال حيث شغل عدة مناصب في المحافظة السياسية لحزب  جبهة التحرير الوطني ثم مديرا للديوان المحلي للتمور إلى غاية إحالته على  التقاعد حسب ذات المصدر.

و سيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد عصر اليوم بمسقط رأسه بطولقة وفقا لأفراد عائلته.