مقتل أربعة جنود تونسيين في هجوم "إرهابي"بمرتفعات الشعانبي

أعلنت وزارة الدفاع التونسية فجر الخميس  عن مقتل أربعة جنود تونسيين خلال اشتباكات مساء أمس الأربعاء مع مجموعات إرهابية بمنطقة هنشير التلة بمرتفعات الشعانبى بولاية قصرين.

و نقلت وكالة الأنباء التونسية (وات) عن الملحق الاعلامى بوزارة الدفاع الوطني  رشيد بوحولة قوله أنه تم القضاء على أحد العناصر الإرهابية التي شاركت في الهجوم الذي استهدف فى حدود الساعة السابعة و40 دقيقة من مساء الأربعاء نقطتي مراقبة تابعتين للجيش التونسي بصورة متزامنة فى منطقة هنشير التلة فى عمق جبل الشعانبى باستعمال قذائف الار بى جى وأسلحة رشاشة.

وأضاف بوحولة أن العمليات الميدانية لتعقب الإرهابيين ولإجلاء المصابين من عناصر الجيش الوطني التونسي  لا تزال متواصلة فجر  اليوم.

وكان  ممثل وزارة الدفاع التونسية العميد الأمجد الحمامى قد ذكر فى لقاء صحفى عقد ليلة الأربعاء إلى الخميس  ان هذه العملية الإرهابية أسفرت عن مقتل جنديين اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة والقضاء على عنصر ارهابى كحصيلة أولية.

و كان أربعة جنود تونسيين قد قتلوا يوم الأربعاء الماضي   في انفجار لغم زرعه إرهابيون بجبل "ورغة" بولاية الكاف وذلك بعد 24 ساعة من إصابة 6 جنود آخرين بجروح داخل المنطقة نفسها. 

وشهدت مرتفعات الشعانبي عام 2013 انفجار عدد من الألغام زرعتها عصابات إرهابية أودت بحياة العديد من الجنود.

وتعيش تونس على وقع توترات أمنية حادة وذلك منذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في يناير 2011 حيث واجهت البلاد هجمات إرهابية طالت العديد من المرافق والمناطق كما لقي العديد من أعوان الأمن مصرعهم في مواجهات مع عصابات مسلحة قادمة من الأراضي الليبية فيما حملت الجهات الحكومية جماعات "أنصار الشريعة" الجهادية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي مسؤولية هذه الاعتداءات.