البرازيل تؤكد الوصول بخطر انتشار فيروس زيكا خلال الأولمبياد إلى "الحد الأدنى"

اكدت الحكومة البرازيلية أمس الجمعة أن خطر انتشار الأمراض التي تنقلها بعوضة "إيديس أجيبتي" خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية "يصل إلى الحد الأدنى"، مشيرة الى أن عدد حالات الإصابة بفيروس زيكا انخفض في الفترة ما بين فيفري وماي بواقع 87 بالمائة

   وذكر وزير الصحة ريكاردو باروس خلال لقائه وسائل الإعلام في ريودي جانيرو أنه في الفترة ما بين فيفري وماي جاءت أعلى مستويات الإصابة بفيروس زيكا في الأسبوع الثالث من شهر فبراير مع تسجيل 16059 حالة إصابة. ولكن في الأسبوع الأول من ماي   انخفض عدد حالات الإصابة إلى 2053 حالة.

  واشار المسؤول الحكومي إلى أنه "وفقا لدراسة صدرت عن جامعة كامبريدج (إنجلترا) يقدر بأنه سيصاب أقل من واحد في جميع السائحين ال 500 ألف المتوقع قدومهم لمشاهدة الأولمبياد". 

 وأكد باروس أنه نظرا لإقامة الأولمبياد في فصل الشتاء بالبرازيل وبفضل المكافحة المكثفة لهذه البعوضة في ريو دي جانيرو فإن خطر التقاط هذا الفيروس يصل إلى الحد الأدنى. 

  وسلط باروس الضوء على أن الألعاب الأولمبية ستكرس 2500 شخص للعمل في مجال الصحة. وسيحصل اللاعبون على مواد طاردة للبعوض وملابس خاصة ومواد لازمة لمواجهتها بشكل ملائم. 

    وستقام ألعاب ريو في أوت أي في منتصف فصل الشتاء بنصف الكرة الأرضية الجنوبي الذي لا يكثر فيه البعوض.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج