مقتل 20 شخصا في قصف وتفجيرات و13 مسلحين من تنظيم "داعش" في العراق

لقي 20 شخصا حتفهم و اصيب 52 اخرون بجروح اليوم الأربعاء في قصف وعدة تفجيرات غالبيتها بسيارات مفخخة في العراق  فيما قتل 13 من مسلحي تنظيم "داعش" وجندي كردي في اشتباكات بالبلاد.  


 و قال مصدر طبي بمدينة تكريت (170 كم) شمال بغداد ان 12 شخصا قتلوا  و اصيب 16 اخرين في قصف مدفعي استهدف حي الزهور وسط تكريت مركز محافظة صلاح الدين التي تشهد معارك بين القوات العراقية والمسلحين.  
 و في منطقة العوجة  جنوب تكريت  قتل تسعة من المسلحين و اصيب 13 اخرين بجروح في اشتباكات مع قوات الأمن العراقية  حسب مصدر أمني.  
كما قتل أربعة من عناصر داعش وجندي كردي  و اصيب سبعة جنود من قوات البيشمركة الكردية في اشتباكات بين الجانبين في منطقة جلولاء (70 كم) شمال شرق مدينة بعقوبة حسب مصدر أمني بمدينة بعقوبة (60 كم) و بحسب المصدر سقط قتلى وجرحى في عدة تفجيرات وقعت بمناطق في العاصمة العراقية.
  و قد أسفر انفجار سيارة مفخخة قرب أحد المصارف في منطقة البياع جنوب قرب بغداد عن مقتل مدنيين اثنين و اصابة ثمانية اخرين بجروح فضلا عن إلحاق أضرار مادية بالمصرف والمباني المجاورة له.  
  كما اصيب تسعة أشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة في حي العامل المجاورللبياع, و قتل خمسة أشخاص وأصيب 14 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم شعبي في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد.  
       وقتل مدني  وأصيب خمسة بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في منطقة الكرادة وسط بغداد.  
       و يشهد الوضع الأمني في العراق تدهورا خطيرا منذ العاشر من يونيو الماضي بعد سيطرة تنظيم داعش على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه.