الاحتلال الإسرائيلي ألقى ما يعادل ست قنابل نووية خلال عدوانه على قطاع غزة

قالت شرطة هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إن الاحتلال الاسرائيلى ألقى خلال عدوانه على القطاع منذ بداية جويلية الماضي "ما يزيد عن 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية".


  وأكدت شرطة هندسة المتفجرات في بيان لها اليوم الجمعة أن "جيش الاحتلال استخدم أسلحة محرمة دوليا وقذائف شديدة الانفجار خلال العدوان الحالي على قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 2000 مواطن فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال  وإصابة الآلاف من المدنيين غالبهم إصابات حرجة".

و أشارت إلى أن الطائرات الحربية ألقت على مختلف مناطق قطاع غزة ما يقارب الثمانية آلاف طن من المتفجرات أبادت عائلات بأكملها كما استخدم الاحتلال استخدم في عدوانه الوحشي ترسانته الحربية بكافة إمكانياتها كالطيران الحربي بأنواعه و المسير بدون طيار  والأباتشي والعمودي و/ أف 16 / و/أف 15/ التي أطلقت قذائف متنوعة تحدث انفجارا وتدميرا ضخما في المكان المستهدف".

و ذكرت شرطة هندسة المتفجرات أن الاحتلال "أطلق أكثر من ثمانية آلاف قنبلة من القنابل شديدة الانفجار من نوع  /أم ك/ الأمريكية على غزة".

و لفتت إلى أن طائرات "الاباتشى" أطلقت صواريخ متعددة ومختلفة للتعامل مع الدروع والمناطق المحصنة  بالإضافة إلى استهداف السيارات والأفراد والدراجات النارية التي شاركت بها طائرات الاستطلاع.

وأفادت بأن  المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق غزة أطلقت قذائف شديدة الانفجار على منازل وممتلكات المواطنين  والتي أحدثت دمارا كبيرا فيها لاسيما في مدينتى رفح شرقا وخان يونس والشجاعية وبيت حانون.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية