5 آلاف رجل إطفاء يكافحون 14 حريق غابات في كاليفورنيا الأمريكية

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية  حالة الطوارئ في منطقة بوتي  أمس الأحد  حيث باتت حرائق الغابات التي  يطلق عليها اسم "الجدار الناري" تهدد 5400 منزل. 

ويكافح قرابة 1100 شخص لإخماد الحرائق  التي شبت بعد ظهر يوم الجمعة الماضية  وأحرقت على نحو سريع ألفي فدان (8.09 كيلومتر مربع) بحلول بعد ظهر يوم السبت. 

ويعد هذا الحريق واحدا من 14 حريق غابات في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا يتم  مكافحتها من قبل حوالي 5000 رجل إطفاء يوم أمس الأحد  وفقا لما جاء في تقرير محدث  صدر بعد الظهر عن حوادث اندلاع  حرائق في كاليفورنيا. 

وأكبر الحرائق المشتعلة حاليا في ولاية كاليفورنيا هو حريق ألامو في منطقة  سان لويس أوبيسيو  الذي امتد ليغطي قرابة 24 ألف فدان (97.12 كيلومتر مربع)  وذلك ارتفاعا من أكثر من 19 ألف فدان (76.89 كيلومتر مربع) بعد ظهر يوم السبت. 

 وفي منطقة سانتا باربرا الجنوبية المجاورة  تجاوز حريق ويتير الطريق رقم 154  ليصل إلى حوالي 7800 فدان (31.56 كيلومتر مربع) يوم الأحد  في حين لم يتم  احتواء سوى 5 في المائة منه فقط. 

ووفقا لتقرير شبكة "أن بي سي"  فقد تم إجلاء أشخاص معظمهم من الأطفال  وتم لم شملهم مع  أسرهم في وقت لاحق في إطار "عملية الإنقاذ".

إلى ذلك تتواصل الحرائق في جنوب ولاية كاليفورنيا وسط تسجيل درجات حرارة  قياسية. ومن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة فوق مستوى 90 درجة فهرنهايت (32.2  درجة مئوية) على مدار الأسبوع.