اليمن : مظاهرات لجماعة الحوثي في صنعاء لرفض مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة الراهنة

 بدأت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن اليوم الأربعاء مظاهراتها التي دعا إليها مساء أمس الثلاثاء زعيمها عبد الملك الحوثي من ساحة التغيير وسط صنعاء تعبيرا عن رفض مبادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لحل الأزمة القائمة بين الحوثيين والسلطات اليمنية.


  وحسب تقارير إخبارية فإن الحوثيين ومؤيديهم تجمعوا أمام البنك اليمني المركزي وسط العاصمة اليمنية فيما حاولت تجمعات أخرى التظاهر أمام مقر مجلس الوزراء والوزارات ولكن قوات الأمن المنتشرة بكثافة في النقاط المؤدية إليها منعتهم من الوصول إليها وأدى ذلك إلى توقف حركة المرور بالشوارع الرئيسية واختناقات شديدة في الشوارع الجانبية.

  وردد المتظاهرون شعارات "الشعب يريد إسقاط الحكومة" وحملوا شعارات "لا للجرعة" في إشارة إلى رفضهم قرار رفع الدعم عن المشتقات البترولية. وقد تمركزت قوات الأمن بشكل مكثف في الشوارع الرئيسية بالعاصمة قبل انطلاق المسيرة تحسبا لحدوث أية اضطرابات.

 
كما أعلنت  اللجنة الرئاسية اليمنية المكلفة بالتفاوض مع جماعة الحوثي عن مبادرة وطنية لحل الأزمة الراهنة تتضمن أبرز بنودها تشكيل حكومة وحدة وطنية وخفض أسعار المشتقات النفطية ودعوة جماعة الحوثي إلى الانسحاب من محافظة عمران ووقف العمليات العسكرية  والتأكيد على التزام كافة الأطراف بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.