مصرع سبعة أشخاص وإصابة 13 بجروح في تفجير بكابول

لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم و أصيب 13 آخرون بعد أن استهدف تفجير نقطة تفتيش بالقرب من مطار كابول هذا الاثنين قبيل ساعة واحدة من تنصيب الرئيس الجديد أشرف غني أحمدزاي حسب ما ذكر مسؤول أمني أفغاني.


وأوضح المصدر في تصريحات صحفية اليوم أن انتحاريا يرتدي سترة مفخخة قام بتفجير نفسه بالقرب من نقطة تفتيش خاصة بالشرطة في شرق مطار كابول الدولي في حوالي الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي ، مما أسفر عن مقتل 4 من رجال الأمن و3 مدنيين وإصابة 13 آخرين".

وقد وقع الهجوم قبل ساعة من مراسم تنصيب الرئيس الجديد حيث أدى أشرف غني أحمدزاي اليمين الدستورية ليصبح رئيسا لأفغانستان، في حين أدى منافسه عبد الله عبد لله اليمين الدستورية ليصبح كبير المسؤولين التنفيذيين ، هذا وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع منتصف اليوم تقريبا.

ومن المقرر أن تتولى أفغانستان مسؤولية أمنها من القوات الأجنبية بقيادة الناتو بحلول نهاية العام الحالي.     

ويتمركز أكثر من 41 ألف جندي من قوات التحالف الدولي بقيادة الناتو في أفغانستان وهو ما يقل كثيرا عن العدد الذي كان موجودا في عام 2010 وبلغ 130 ألف جندي وقرابة 29 ألف جندي من تلك القوات أمريكيون وتخطط الولايات المتحدة لخفض عدد جنودها الموجودين في أفغانستان إلى أقل من 10 آلاف جندي بحلول العام القادم.