أهمية المرافقة و الابتكار لضمان ترقية المؤسسات الناشئة

أكد وزير المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة وإقتصاد المعرفة ياسين جريدان هذا السبت بقسنطينة على تأثير ودور"المرافقة والابتكار في ترقية المؤسسات الناشئة" .

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية عقدها على هامش إنطلاق الطبعة الثانية"تحدي المؤسسات الناشئة بالجزائر"بدار الثقافة مالك حداد أن"إستحداث صناديق استثمار موجهة لتمويل ومرافقة المؤسسات الناشئة والمقررة مؤخرا خلال مجلس الوزراء ستساهم في ترقية هذه المؤسسات ودعم الابتكار" .

وصرح الوزير في نفس السياق أن روح الابتكار والابداع التي تميز هذه المؤسسات "قادرة على إيجاد حلول للانشغالات اليومية وتعزيز الكفاءة الاقتصادية المرجوة ".

وكشف الوزير الذي ذكر بالإجراءات المتخذة خلال مجلس الوزراء المخصص للمؤسسات الناشئة ، لاسيما ما تعلق بجانب تطوير الإطار القانوني لهذه المؤسسات عن الإجراءات التسهيلية والإعفاءات الضريبية والتسهيلات الإدارية الأخرى التي تساهم في"التشجيع على استحداث مؤسسات ناشئة و توسيع مجالات نشاطها " .

كما أن إعادة هيكلة المناطق الصناعية تعد أيضا من بين المشاريع المرجوة لترقية المؤسسات الناشئة ، وفقا لما ذكره الوزير الذي تطرق إلى مشروع إنجاز مناطق صناعية على مستوى النسيج الصناعي من أجل وضع " نظام مناسب لإنعاش و تطوير هذه المناطق " .

وستحط الطبعة الثانية لمنافسة"تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية" التي انطلقت من ولاية قسنطينة بمشاركة 60 حامل مشروع من ذات الولاية و 400 مترشح من التراب الوطني في 14 مارس الجاري الرحال بولاية وهران للبحث عن الأفكار بغرب البلاد قبل أن تتوجه إلى ولاية بشار في 21 مارس ثم الجزائر العاصمة بتاريخ 28 من ذات الشهر ثم إلى ولاية ورقلة في 4 أبريل المقبل.

وسيتم انتقاء وإختبار 15 مشروعا في كل منطقة وإختيار خمسة (5) مشاريع أخرى من طرف كل منطقة تحسبا للنهائيات المقررة في 16 أبريل المقبل.

 

مجتمع