119منظمة توجه رسالة للامم المتحدة تدعو فيها الى تقرير مصير الشعب الصحراوي

وجهت 119 منظمة رسالة الى مجلس الامن الاممي تدعو فيها الى "حل سريع" لتقرير مصير الشعب الصحراوي و تشد انتباه اعضاء المجلس حول "الوضع الخطير" السائد في الصحراء الغربية حسب وكالة الانباء الصحراوية.

و قد انضمت المنظمات ال119 الى المبادرة التي اطلقتها مجموعة + من اجل صحراء حرة+ من اجل شد انتباه الاعضاء حول "الوضع الخطير" السائد في الاقليم المحتل بعد "انتهاك وقف اطلاق النار من طرف المغرب و استئناف الكفاح المسلح عقب الاعتداء العسكري المغربي يوم 13 نوفمبر 2020 على مدنيين صحراويين بمنطقة الكركرات".

و ضمن رسالتهم الموجهة للسفير دانغ دينه كوي الممثل الدائم لجمهورية فيتنام الاشتراكية الرئيس الحالي لمجلس الامن , ذكر الموقعون انه "على مدار عقود من الزمن تم توجيه رسائل و مداخلات و دعاوى حول وضعية حقوق الصحراوين بالاقاليم المحتلة للصحراء الغربية" يضيف نفس المصدر.

كما اشارت ذات المنظمات ان "حق الشعب الصحراوي واضح في جميع الاراء و اللوائح و بيانات محكمة لاهاي الدولية و الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي و محكمة العدل الاوروبية الموجهة طيلة سنوات".

و قد وجهت رسالة المنظمات ال119 مع اقتراب اجتماع مجلس الامن الاممي المقرر يوم 21 ابريل الجاري حول الوضع في الصحراء الغربية و بعثة الامم المتحدة المكلفة بتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).