الاحتلال الإسرائيلي يحتجز3 مرشحين للانتخابات الفلسطينية شرق القدس

قالت مصادر فلسطينية إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي احتجزت اليوم السبت، ثلاثة مرشحين للانتخابات التشريعية بعد منعهم من إقامة مؤتمر صحفي في شرق القدس.

وذكرت نفس المصادر، أن شرطة الاحتلال "منعت عقد المؤتمر الصحفي لمرشحي الفصائل لانتخابات المجلس التشريعي المقررة الشهر المقبل واعتقلت ثلاثة مرشحين".

وكان من المقرر عقد مؤتمر صحفي للمرشحين عن مدينة القدس للإعلان عن موقفهم بضرورة إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة ،وآليات مشاركة المقدسيين فيها.

وبحسب مصادر محلية، احتجزت شرطة الاحتلال كل من أشرف الأعور، وناصر قوس المرشحين عن قائمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، ورتيبة النتشة عن قائمة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا).

وتصدر ملف القدس الحراك السياسي الفلسطيني مؤخرا في ظل المطالب بضرورة سماح الكيان الصهيوني بإجراء الانتخابات التشريعية في شرق القدس، كجزء من باقي الأراضي الفلسطينية.

وأعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن اللجنة "ستجتمع غدا برئاسة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله لبحث ملف الانتخابات، وضرورة إجرائها في القدس تصويتا وترشيحا".

وقال أبو يوسف في تصريح صحفيي في مدينة رام الله، إن اجتماع اللجنة التنفيذية "سيبحث ما يجري من اتصالات لتمكين الفلسطينيين في شرق القدس من حقهم بالمشاركة في الانتخابات".

وأضاف أنه "لا يمكن القبول والتساوق مع خطط تصفية القضية الفلسطينية بما يتعلق باستثناء القدس ومنع الفلسطينيين في المدينة من المشاركة في العملية الانتخابية".

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية فلسطينية في 22 مايو المقبل، تتبعها انتخابات رئاسية في 31 يوليو القادم ، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 أغسطس القادم.