الرابطة تدعو الأندية للتعاون من أجل إنهاء الموسم في أحسن الظروف

أكد رئيس رابطة كرة القدم المحترفة ، عبد الكريم مدوار، اليوم الاثنين، على ضرورة تعاون الأندية للتمكن من إنهاء موسم 2020-2021، الذي تأثر بجائحة كورونا فيروس "في أحسن الطروف".

وصرح مدوار على هامش سحب قرعة كأس الرابطة اليوم الاثنين بالجزائر: "نحن نعيش وضعية استثنائية بكل القيود والمستجدات.ولهذا يجب توحيد القوى والتعاون من أجل مواجهة هذه الوضعية لإنهاء بطولتنا في أحسن الظروف".

وذكر المتحدث: "قبل قدوم الجائحة كنا متعودون على انطلاق البطولة نهاية أغسطس إلى غاية نهاية مايو أو بداية يونيو في الحالة العادية دون القيود المترتبة عن كوفيد-19 والبطولة كانت تجري بـ 30 جولة فقط".

وأضاف: "هذا الموسم، انطلقت البطولة نهاية نوفمبر برزنامة تضم 38 جولة وبجملة من القيود التي خلفتها جائحة كورونا فيروس.وبالتالي فإنه من المستحيل اختتام هذا الموسم خلال شهر يونيو، مثلما كان معمولا به في السنوات الماضية".

وأفاد رئيس الرابطة أن الحل الوحيد لتجاوز صعوبات هذا الموسم الخاص هو تضافر جهود جميع الأطراف سيما الأندية عبر تفادي طلب تأجيل المقابلات بدون مبرر وهو الأمر الذي سيمس بسيرورة الرزنامة.

وفي هذا الصدد أشاد مسؤول الرابطة "باحترافية مدرب شبيبة القبائل، دونيس لافان، الذي طلب تقديم مقابلته ضد مولودية وهران وليس تأجيلها".

وشجع مدوار مثل هذه المبادرات الذي تمنى أن تسير بقية الأندية على نفس المنوال بهدف ضمان سيرورة البطولة في أحسن الظروف".وبخصوص الدورين ربع ونصف النهائي لكأس الرابطة، كشف مدوار أنه تقرر عدم لعبهما ذهابا و إيابا من أجل تخفيف الرزنامة.

"واضاف قائلا : "أتمنى أن يتحصل المتوج بكأس الرابطة بنفس الجائزة التي كان ينالها المتوج بكأس الجزائر"... وهو الأمر الذي سيساعد ميزانية النادي خاصة في الأزمة الحالية التي نعيشها".

وفي الأخير كشف عبد الكريم مدوار أنه سيتم تحديد تاريخ الدورين ربع ونصف النهائي لكأس الرابطة بعد التشاور مع الأندية والأطراف المعنية من أجل تفادي تداخل موعدها مع الأحداث الأخرى.