مقتل أربعة انتحاريين و ثلاثة رجال أمن عراقيين بمنطقة التاجي شمال بغداد

فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه, اليوم الأربعاء خلال فحص سيارة كانت تحمل ثلاثة انتحاريين آخرين بنقطة تفتيش أمنية"سيطرة" بمنطقة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

و قال الناطق باسم قيادة "عمليات بغداد" العميد سعد معن في تصريح للصحافة ان أربعة انتحاريين قتلوا خلال محاولتهم تجاوز احدى نقاط التفتيش الأمنية في منطقة التاجي.
و اشار إلى أن القوة الأمنية بالسيطرة خلال عملية تفتيش السيارات رصدت الانتحاريين و بادر أحدهم بتفجر حزامه الناسف, مما أسفر عن مقتل الانتحاريين الأربعة و ثلاثة من قوات الأمن العراقي و إصابة أربعة آخرين.
و كانت سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت بمدخل نقطة تفتيش في حي الشعب شمال بغداد صباح اليوم, مما أسفر عن مقتل ثلاثة عراقيين وإصابة عشرة آخرين.  
و تشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر, يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد , الأكبر من حيث عدد السكان, حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين
نسمة, وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.