الجزائر تجدد إدانتها لإرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل على أهالي غزة

أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء ، أن الجزائر "تجدد إدانتها بشدة لأعمال العنف و إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل على أهالي غزة" و تدعو "الأطراف الدولية الفاعلة" إلى تحمل مسؤولياتها أمام هذه المجازر.

و قال السيد لعمامرة، في تصريح لوأج، أن "الجزائر تواصل متابعتها عن قرب التطورات المأساوية للوضع بغزة خلال أيام عيد الفطر المبارك التي شهدت تصعيدا في الفظاعة و ارتفاعا محسوسا في عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي".

"وإذ تجدد إدانتها بشدة لأعمال العنف و إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل على مواطنين من المفروض أن يكونوا محميين من قبل القانون الإنساني الدولي  تدعو الجزائر كافة الأطراف الدولية الفاعلة التي لها نوع من التأثير على مرتكبي هذه المجازر إلى تحمل مسؤولياتها أمام التاريخ و مخططات الإبادة المنافية للطبيعة و كذا حجم و آثار العمليات العسكرية الإسرائيلية" يضيف رئيس الدبلوماسية الجزائرية.

و أضاف في نفس السياق أن "الجزائر التي لم تكف عن المساهمة في مشاورات و نشاطات تهدف الى التوصل إلى وقف إطلاق النار ضمن شروط تضمن الحفاظ على مكتسبات الشعب الفلسطيني و تفتح المجال  لتمكينه من حقوقه الوطنية الثابتة تأمل تسريع و إنجاح الجهود المبذولة حاليا في هذا السياق".