الاضطرابات الجوية الأخيرة تسبب في 12 حادث مرور

تسببت  الأمطار الغزيرة المتساقطة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء بالعاصمة في وقوع 12 حادث مرور خلف 12 جريحا حسبما أفاد به اليوم الأربعاء الملازم الأول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.

و أوضح بن خلف الله في تصريح لواج أن الاضطرابات الجوية الأخيرة التي عرفتها العاصمة أدت إلى وقوع 12 حادث كان من أخطرها حادث إصطدام 3 سيارات سياحية على الساعة 56: 4 سا بالطريق السيار الرابط بين منطقة بن طلحة وولاية البليدة أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح.

وقد سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية الجزائر 24  تدخلا جراء الأمطار الغزيرة المتساقطة  بالعاصمة دون وقوع أي حالات وفاة حسب المسؤول.

وأضاف ، أن أعوان الحماية المدنية قاموا منذ الساعات الأولى من هذا اليوم بهذه التدخلات لاسعاف ضحايا حوادث المرور وتنقية البالوعات التي تسببت في تسربات المياه .

و من مجموع التدخلات المسجلة تلك المتعلقة بحدوث حالة إنحراف شاحنة بالطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وبن عكنون في حدود 18 : 4 سا، مع تسجيل إندلاع 3 شرارات كهربائية تكفلت بها مصالح سونلغازيضيف المتحدث.

كما تسببت الفيضانات بسبب إنسداد البالوعات في غلق 9 مواقع عبر 5 بلديات طالت العديد من المنازل، والمحولات على غرار محطة سيارات الأجرة  بالخروبة و بلديات باب الوادي و حسين داي و بئر مراد رايس و الشراقة والحراش حسب ذات المسؤول.

كما ذكر بن خلف الله أن مصالح الحماية المدنية  أعلنت حالة تأهب من الدرجة الأولى لدى جميع وحداتها بعد النشرة الجوية التي تلقتها من مصالح الأرصاد الجوية  بخصوص الإضطراب الجوي

المصدر : وأج