الشرطة البريطانية تحبط "مؤامرة إرهابية" لاستهداف مترو أنفاق لندن

قالت وسائل إعلام بريطانية أمس الجمعة أن الشرطة كشفت "مؤامرة إرهابية " كانت تستهدف مترو الأنفاق في لندن بعدما تم إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر 19 عاما كان  يخطط للقيام بتفجير.


وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن الشاب تم اعتقاله من قبل شرطة مكافحة الإرهاب امس الجمعة  وذلك بعد يوم من العثور على جهاز مشبوه على متن قطار في لندن.

ونقلت الصحيفة عن مذكرة أرسلتها الدائرة الحكومية إلى موظفيها قولها إنه ما يزال من الممكن أن يكون الموقوف قد حاول وضع المزيد من الأجهزة.

وجاء إحباط المؤامرة التي كانت تستهدف شن هجوم إرهابي على مترو أنفاق لندن بعد 11 سنة من تفجيرات إرهابية استهدفت شبكة النقل في لندن مما أدى إلى مقتل 52 شخصا.

 للتذكير كانت السلطات ببريطانيا اخلت مطار "لندن سيتي" امس قبل أن تعود وتعلن انه آمن  ولا يوجد أي شيء يدل على وقوع حادث كيماوي فيه.

وذكرت خدمات الإطفاء البريطانية  في بيان لها  أن رجال الإطفاء والشرطة أجريا بحثين شاملين لمباني المطار بصورة مشتركة  ولم تظهر أي قراءات مرتفعة بوجود كيماويات  حيث تمت تهوية المبنى وتفتيشه وأعلن أنه آمن.

 وكانت خدمة الإسعاف في العاصمة لندن قالت في وقت سابق إن مسعفيها عالجوا 26 شخصا بعد إصابتهم بمشاكل في التنفس في مطار "لندن سيتي" في حادث اشتبهوا على ما يبدو أنه وقع بسبب مواد كيميائية.. مشيرة إلى نقل شخصين إلى المستشفى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج