سلال يلتقي بنظيره المصري بواشنطن والطرفان يؤكدان على التعاون والتقارب في المجال الأمني والاقتصادي

أجرى الوزير الأول عبد المالك سلال على هامش مشاركته في فعاليات القمة الأمريكية- الإفريقية بواشنطن  محادثات مع رئيس الوزراء المصري إبراهيم  محلب تناولت العلاقات المصرية الجزائرية وسبل دعمها وتطويرها بمختلف المجالات في ضوء العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين .

وفي السياق كشف الوزير الأول المصري ابراهيم محلب  عن انعقاد اللجنة المختلطة العليا بين الجزائر ومصر في شهر أكتوبر المقبل ،حيث تم تحديد أهم المواضيع التي سيتم مناقشتها إلى جانب الاتفاق على سرعة تكوين مجلس رجال الأعمال المصري الجزائري على أساس أن يكون هناك تفاهم وتبادل تام في المعلومات .

وأكد الوزير الأول المصري على أهمية العلاقات الثنائية وتوحيد الرؤى في جميع المشاكل التي تواجه المنطقة مبرزا أن التقارب بين البلدين في هذه المرحلة الحاسمة يعني الكثير وأكيد سيكون في صالح الجزائر ومصر.

كما كشف المتحدث أن الجانب الجزائري اظهر استعداده لتوريد جزء من احتياجات مصر في الغاز.

من جانبه أكد الوزير الأول عبد المالك سلال على  التوافق الكبير بين البلدين فيما يخص السياسة بالمنطقة خاصة وأن الجزائر ومصر قطبين مهمين في شمال إفريقيا.و

وأشار عبد المالك سلال انه خلال محادثاته مع نظيره المصري كان هناك تقارب في الرؤى حول عدة مواضيع أمنية واقتصادية تهم المنطقة .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

سياسة