اختطاف طائرة تابعة للخطوط الإفريقية الليبية خلال رحلة داخلية وتحويل مسارها نحو مالطا

اختطف مسلحون، هذا الجمعة، طائرة تابعة للخطوط الإفريقية الليبية خلال قيامها برحلة داخلية, وقاموا بتحويل مسارها نحو مالطا, حسبما أعلنت عنه السلطات المالطية والليبية.

وقال الإعلام المالطي أن "طائرة تابعة للخطوط الإفريقية الليبية من نوع ايرباص A320, على متنها 118 شخصا, اختطفت خلال رحلة داخلية من مدينة سبها (جنوب) نحو طرابس (شمال) وتم تحويل وجهتها إلى مالطا".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف مالطا" أن "قائد الطائرة الليبية المختطفة في مالطا علي ميلاد أفاد برج المراقبة وعمليات الشركة عبر اتصال لاسلكي بأن الخاطفين لديهم قنبلة يدوية ويهددون بتفجير الطائرة".

وأضافت الصحيفة أن "خاطفي الطائرة الليبية هددوا بتفجيرها, كما أن أحد المشتبه بهم لديه قنبلة يدوية فيما لم تعرف مطالبهم بعد".

وقد أكد رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات, الخبر عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وقال: "تم إبلاغي بواقعة خطف محتملة لطائرة في رحلة داخلية في ليبيا وتحويل مسارها إلى مالطا. عمليات الأمن والطوارئ في وضع الاستعداد."

 ومن جهتها أكدت مصادر بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية خبر اختطاف الطائرة, حسبما نقلت وكالة الأنباء الليبية "وال".

وأوضح المصدر أن وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة بدأ على الفور اتصالات مكثفة مع وزير الخارجية المالطي والحكومة المالطية على أعلى المستويات لمتابعة الحادث.

الخاطف يعلن استعداده لإطلاق سراح الرهائن "مقابل تلبية طلباته"

 وقال خاطف الطائرة انه مستعد لإطلاق سراح جميع الرهائن على متن الطائرة التي اختطفها اليوم "مقابل تلبية جميع طلباته" التي لم يفصح عنها, بحسب صحيفة مالطية.

 و أوردت صحيفة (تايمز أوف مالطا) على موقعها الإلكتروني أن "الخاطف الذي كان من بين ركاب الطائرة" اعرب عن "استعداده لإطلاق سراح جميع الرهائن في حال تلبية جميع طلباته".

 و اضافت المصدر ان "خاطف الطائرة الليبية هبط بها في مطار بمالطا مدعيا أن بحوزته قنبلة يدوية", مضيفة أن "أفراد من القوات المسلحة في مالطا تحاصر الطائرة,و أنه لم يدخل أحد حتى الأن إلى الطائرة".

وسوم:

العالم