قالمة: الحرائق تأتي على أكثر من 130 هكتار من غابة بني صالح بمجاز الصفاء

تسببت الحرائق المندلعة بغابة بني صالح ببلدية مجاز الصفاء بولاية قالمة منذ 3 أيام و إلى غاية بعد ظهر اليوم الخميس في إتلاف ما يزيد عن 130 هكتارا من النباتات الغابية  فيما تبقى جهود عناصر الإطفاء متواصلة لإخماد ألسنة اللهب  حسب ما علم من خلية الاتصال بمديرية الحماية المدنية.


وأوضح المصدر نفسه بأن هذه الحصيلة الأولية التقريبية التي تمثل الخسائر المسجلة من الأحراش والأدغال تم ضبطها بالتنسيق مع مصالح الغابات للولاية، مضيفا بأن العملية ما تزال متواصلة إلى حد الآن بحيث تم التحكم في الحريق وتوفير الحماية الكلية لحظيرة المحمية الطبيعية "بني صالح " الموجودة بذات الغابة وتوجد بها أصناف متعددة من الحيوانات والنباتات.

واستنادا للحماية المدنية فإن هذا الحريق المهول الذي شب بالغابة بداية من منتصف نهار الثلاثاء قد انتشر على 4 جبهات بذات الغابة وهي المريحيل والزمبيل والزعفرانية وبيوت سيرين  مفيدة بأن المنطقة الغابية كلها تتربع على 13 ألف هكتار.

وقد تم تسخير فرق إطفاء متكونة من 14 ضابطا و174 عونا و 33 شاحنة إطفاء وفقا للمصدر ذاته، موضحا بأن تدخل فرق الحماية المدنية بمختلف وحداتها وبقيادة المدير الولائي للسلك يتم بدعم من الرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات لولايات عنابة و سكيكدة والطارف.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع