تقلبات الطقس: مصرع ثلاثة أشخاص بقسنطينة وهلاك طفلة بباتنة

لقي ثلاثة أشخاص بمدينة علي منجلي مصرعهم إثر الأمطار الغزيرة التي تساقطت على الولاية ليلة أمس الإثنين ، حيث غمرت سيول الأمطار عديد الوحدات الجوارية بعلي منجلي وكذا بالخروب و أحياء المدينة الجديدة ماسينيسا مثلما أفادت به إذاعة الجزائر من قسنطينة.

وأكد المصدر ذاته أنه تم انتشال جثث الضحايا التي من بينها إمرأة تبلغ من العمر 40 سنة تعمل في ورشة خياطة بالطابق السفلي وفتاة تبلغ من العمر 21 سنة تم اكتشاف جثتها على الساعة منتصف الليل و30 دقيقة بنفس الورشة ،في حين انتشلت جثة شاب مراهق يبلغ من العمر 16 سنة يحتمل أن يكون قد أصيب بصقعة كهربائية.

و في هذا الصدد أكد الرقيب منير فردي رئيس مركز العمليات بالحماية المدنية بقسنطينة للقناة الإذاعية الأولى أنه على المواطنين الاطمئنان لأن الحماية المدنية عززت من وجود عناصرها في الأحياء المتضررة و هي في صدد المرور عبر الأحياء و المساكن.

 وأوضح رئيس مركز العمليات بالحماية المدنية بقسنطينة أن التدخلات مست شوارع مدينة علي منجلي والأحياء المجاورة  لها و مفترق الطرق الأربعة و عين الباي و طريق المطار و كل أحياء مدينة الخروب، و أشار المتحدث ذاته أن مكالمات الإستغاثة كثيرة جدا.

من جهة أكد مقر دائرة مدينة الخروب أنه يوجد تذبذب في حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 79 الرابط بين مفترق الطرق عين الباي و مطار محمد بوضياف الدولي و أيضا على الطريق الولائي رقم 101 بين علي منجلي و الخروب.

باتـــــنة : هلاك طفلة جراء انهيار حائط منزل بمنطقة بوزين

وبولاية باتنة، هلكت، مساء أمس الاثنين، فتاة عمرها 5 سنوات جراء انهيار حائط منزل بمنطقة بوزينة (باتنة)، في أعقاب هبوب رياح عاتية و كذا الاضطرابات الجوية التي مست منطقة جنوب-شرق هذه الولاية حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مديرية الحماية المدنية.

و قد توفيت الفتاة على الفور بعد أن أصيبت في رأسها في أعقاب انهيار سورمنزلها بحي ياحة علي بمنطقة بوزينة جراء هبوب رياح قوية بالمنطقة تسببت في إحداث الهلع بين السكان وفقا لما أفادت به ذات المديرية.

و تسببت الأمطار -المصحوبة في بعض الأحيان بالبرد- التي تساقطت مؤخرا بباتنة و كذا الرياح القوية في خسائر وصفت ب"الكبيرة" لاسيما بعاصمة الولاية حيث غمرت المياه عديد السكنات .

وأضاف نفس المصدر أن عناصر الحماية المدنية قاموا بعدة تدخلات عبر عديد المناطق حيث تم ضخ كميات كبيرة من المياه من داخل عدة سكنات.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر